آخر الأخبار

واتساب سيقدم ميزة جديدة تهدف لحماية خصوصية الملفات الشخصية للمستخدمين!

إن التطبيق المملوك لشركة ميتا، واتساب، هو أحد أكبر منصات المراسلة الفورية وأكثرها شهرة في جميع أنحاء العالم، مع قاعدة مستخدمين تتخطى حاجز 2 مليار مستخدم نشط شهريًا.

ولقد بات الأمر واضحًا الآن، أن شركة ميتا تسابق الزمن من أجل ضخ المزيد من الميزات الجديدة للمنصة الخاصة بها، بما في ذلك ميزات حماية الخصوصية.

واتساب سيقدم ميزة جديدة تهدف لحماية خصوصية الملفات الشخصية للمستخدمين!

وبحسب التقرير الأخير لمنتدى WABInfo، فإن مطوري واتساب يستعدون لطرح خيار جديد للمستخدم يتيح لك حرية الاختيار ما إذا كانوا يريدون تقييد ومنع المستخدمين الآخرين من القدرة على التقاط لقطات سكرين شوت لصور الملفات الشخصية الخاصة بهم.

ربما لا يعتقد البعض منا أنها ميزة مثيرة للإعجاب أو تستحق تسليط الضوء عليها، ولكن إذا كنت تضع حماية الخصوصية على رأس أولوياتك، فمن المؤكد أنك ستقدر أهمية هذه الميزة بالتأكيد.

وبالتالي، الأمر يعتمد على كيفية تناولك لتفضيلات الخصوصية الجديدة، ولكن من الواضح أنك لن تتمكن من التقاط لقطات سكرين شوت جديدة لصور البروفايلات الخاصة بالآخرين بعد التحديث القادم.

سيقدم تطبيق واتساب قريبًا إشعارًا للمستخدم في حال قيام بعض الآخرين بالتقاط صورًا سكرين شوت للملفات الشخصية. ولقد تم العثور على هذه الميزة في تحديث واتساب التجريبي الأخير.

بمجرد الانتهاء من اختبار الميزة التجريبية ووصولها إلى قنوات واتساب الرسمية وطرحها في الإصدار النهائي، فلن تتمكن من الاحتفاظ بلقطة شاشة لصور الملفات الشخصية للآخرين.

كيف تعمل ميزة تقييد لقطات سكرين شوت على واتساب؟

واتساب سيقدم ميزة جديدة تهدف لحماية خصوصية الملفات الشخصية للمستخدمين!

حسنًا، إذا حاولت التقاط لقطة شاشة لصورة الملف الشخصي لأي شخص آخر، فسوف تظهر لك رسالة منبثقة تخبرك بالآتي: “التطبيق لا يسمح بالتقاط لقطات شاشة للملفات الشخصية”.

لا نعلم في الوقت الحالي ما إذا كانت هذه الإمكانية سيتم تعميمها وتصبح ميزة افتراضية في تطبيق الواتساب، أم إنها ستكون ميزة اختيارية على حسب رغبة المستخدم وتفضيلاته الخاصة.

على الرغم من أن تطبيق واتساب أزال خيار التقاط لقطة شاشة لصور الملفات الشخصية منذ حوالي 5 سنوات، ولكن لا يزال هناك العديد من الطرق البديلة لالتقاط لقطات شاشة لصور الملفات الشخصية، سواء عن طريق أدوات التسجيل الخاصة بالنظام، أو عبر تطبيقات التسجيل التابعة لجهات خارجية.

ولكن بعد التحديث القادم، يبدو أننا لن نتمكن بعد الآن من التقاط لقطات سكرين شوت لصور الملفات الشخصية، بصرف النظر عو الطريقة أو الأداة التي نحاول استخدامها لتنفيذ هذه الإمكانية.

هذا المقال ظهر اولا على موقع arabapps

زر الذهاب إلى الأعلى