أخبار السعودية

هوية اليوم الوطني السعودي 1445 وفعاليات اليوم ال 93 فقط عبر منصة عيشها

في كل عام يحتفل المواطنون السعوديون بفخر واعتزاز بيوم الوطن السعودي، يوم يجتمع فيه الجميع تحت راية واحدة وبشعار واحد، ليعبروا فيه عن حبهم وانتمائهم لهذه البلاد العريقة، فهو اليوم الذي يجسد مكانة المملكة العربية السعودية في قلوبهم وفي قلوب العالم أجمع، كما إن الاحتفال باليوم الوطني السعودي يتجسد في كل أرجاء المملكة، حيث يتزين المباني والشوارع بالأعلام الخضراء والشعارات الوطنية المعبرة، لهذا يحرص الجميع على معرفة هوية اليوم الوطني السعودي 1445 حتى يتم الترتيب والتجهيز والإعلان عن موعد اليوم الوطني لهذا اليوم وشعاره.

هوية اليوم الوطني السعودي 1445

أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن هوية اليوم الوطني السعودي 93 والتي حملت (نحلم – ونحقق) والذي تم استوحاه من عدم التوقف عن تحقيق الأحلام بالمملكة، مع تجديد كل مشاعر الحب والولاء، حتى بعد مرور 93 عام على توحيد المملكة، تظل الآمال موجودة، ولمعرفة مزيدًا عن تفاصيل فعاليات اليوم الوطني العيد الـ 93 يمكن زيارة منصة عيشها.

أما الجهات التي تريد الاشتراك في تنظيم الفعاليات الترفيهية، يمكنها الحصول على تصريح من خلال منصة الخدمات الإلكترونية عبر زيارة موقع بوابة الترفيه، والراغبين في التواصل لإضافة الفعاليات الخاصة بهم يمكنهم التواصل عبر البريد الالكتروني.

وبهذا يبدأ الاحتفال باليوم الوطني السعودي في الـ23 من سبتمبر ويستمر حتى يوم 24 ويشهد العديد من الفعاليات والمناسبات المختلفة التي تقام في جميع أنحاء المملكة.

اليوم الوطني السعودي 1445

يحظى بمكانة رفيعة في قلوب المواطنين السعوديين، فهو يذكر السعوديين بمجدهم العظيم وتاريخهم العريق، ويجدد فيهم الاعتزاز بأرضهم الجميلة وثقافتهم الأصيلة، إنه يوم الذي يتوجه الجميع بكل مشاعر الحب والتقدير للملوك العظام والحكومة الرشيدة التي تسعى جاهدة لتحقيق رؤية المملكة الطموحة.

كما يتواجد الشباب والعائلات في المهرجانات الرسمية والعروض الضوئية الرائعة، وكذلك في الفعاليات الثقافية والرياضية المتنوعة، لأنه وقت الاستمتاع بروح الوحدة والتضامن، والتعبير عن الفخر بالمجتمع السعودي المتنوع والحضاري.

موعد اليوم الوطني السعودي 1445

في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، يستعد الشعب السعودي للاحتفال باليوم الوطني السعودي، لأن هذا اليوم الفريد يشكل نقطة تحول في تاريخ السعودية، فهو يجسد قوة وسمو الوطنية التي تمثلها الدولة، لأنه يمثل ذكرى توحيد المملكة بعد إصدار المرسوم الملكي عام 1932 وتغيير اسمها من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية.

يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي بمختلف أنحاء المملكة هذا العام في يوم السبت الموافق 8 ربيع الأول 1445 – 23 سبتمبر 2023، وسيتم إقامة فعاليات مميزة ومبهجة تعكس تنوّع وتراث وجمال هذا البلد المفعم بالحكمة والقوة والتطور.

متى إجازة اليوم الوطني السعودي 1445

إجازة اليوم الوطني السعودي هي الإجازة الختامية في جدول العطلات الرسمية في المملكة، حيث تحرص الحكومة السعودية على منح جميع العاملين بالدولة سواء الهيئات الحكومية، والمؤسسات الخاصة، والجامعات والمدارس إجازة رسمية، وهذا العام الإجازة ستكون طويلة تبدأ من يوم 22 سبتمبر – 24 سبتمبر 2023.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى