آخر الأخبارأخبار التعليم

هنا رابط نتائج القبول المركزي العراق 2022/2023 البوابة الإلكترونية

رابط نتائج القبول المركزي العراق 2022/2023 البوابة الإلكترونية واستمارة القبول المركزي، التي ارتفع عليها معدلات البحث منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، وذلك بعد أن كشفت الوزارة رابط نتائج القبول المركزي للالتحاق بالمعاهد والجامعات العراقية، حيث تسببت كثرة الزحام على رابط موقع النتائج إلي التعطل، لذا نوضح إليكم استعداد فريق عمل الموقع لمساعدتكم في التعرف على النتيجة عند عدم التمكن من الحصول عليها بالخطوات الموضحة من خلال وضع الرقم الامتحاني في صندوق التعليقات.

حيث نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق منذ قليل عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بدء الاستعلام عن نتائج الطالبات والطلاب بعد الانتهاء من مراجعة الأوراق.

رابط نتائج القبول المركزي العراق 2022/2023

نتائج القبول المركزي العراق 2021/2022نتيجة القبول المركزي

كشفت وزارة التعليم العالي بالعراق موقع عرض النتائج mohesr.gov.iq حيث يمكن لكافة الطلاب والطالبات التعرف على النتيجة في وقت بسيط جداً بعد الدخول على الموقع وتسجيل رقم الطالب أو الطالبة.

يتمكن الطلاب والطالبات الآن الإطلاع على النتائج من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية أو من خلال موقع نتائج أو موقع النجاح، عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • الضغط على زر الخدمات الإلكترونية.
  • قم الآن بالضغط على قائمة نتائج القبول المركزي.
  • ابدأ بكتابة الرقم الامتحاني.
  • التأكد من مراجعة البيانات المطلوبة.

في الوقت ذاته كشفت وزارة التعليم عن قرب بدء تسجيل استمارة الاعتراض في نتائج القبول المركزي.

يذكر أن اختبارات الدور الثاني للصف السادس في تخصص الأدبي والتطبيقي والعلمي قد انعقدت في السابع والعشرين من الشهر قبل الماضي، واستمرت لمدة أسبوعين.

خطوات الاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2022/2023

أفادت الوزارة منذ دقائق الآلية الجديدة للاستعلام عن النتائج من إتباع الخطوات التالية:

وننوه على الطلاب والطالبات أن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي يتطلب المحاولة أكثر من مرة، لان الضغط مرتفع جدا على موقع نتائج القبول المركزي العراق 2022/2023، مما يتسبب في توقف الموقع وبطء شديد في عملية الفتح، ونؤكد للجميع في حالة عدم التمكن من الدخول إلي الموقع والاستعلام عن النتيجة بسهولة عليكم بوضع الرقم الامتحاني في التعليقات وسنساعدكم في الحصول على النتيجة في صندوق التعليقات.

وصلنا معكم لختام شرح نتائج القبول المركزي العراق 2022/2023.

زر الذهاب إلى الأعلى