أخبار السعودية

هل يوجد هدد في الرياض 1445؟ أمانة العاصمة السعودية تُجيب وفقًا لخطة التطوير 2030

نُجيب هل يوجد هدد في الرياض؟ وما هي الأحياء التي تمت إزالتها في العاصمة الرياض؟ حيثفي الآونة الأخيرة أعلنت الحكومة السعودية عن حركة إزالة الأحياء العشوائية في العديد من المدن السعودية، وأقرت الحكومة أنها تسعى إلى إعادة هيكلة المباني المخالفة على الأراضي السعودية بما يطابق رؤية المملكة 2030، سنتعرف من خلال مقالنا عن أسماء مناطق الهدد في الرياض.

هدد الاحياء العشوائية في الرياض

هدد المناطق المُخالفة للمعايير والمواصفات من أهم الأخبار التي تتصدر العناوين في المملكة العربية السعودية، مؤخرًا أصبحت السعودية من الدول العربية الأكثر نشاطُا في السعي وراء التطور والتقدم الحضاري، وتبذل الحكومة قصارى جهدها لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

هدم الأحياء السكنية المخالفة والمناطق العشوائية يأتي لصالح السكان حيث يتم تمديد المناطق بشبكات المياه والكهرباء، وتزويدها بكافة المرافق الأساسية لحياة أفضل، والقضاء نهائيًا على العشوائيات في أنحاء المملكة العربية السعودية.

هل يوجد هدد في الرياض 1445؟

بالطبع هناك مناطق تأتي ضمن خريطة الهدد في الرياض، والتي تبلغ حوالي 1% من مساحة الرياض الكلية، تحديد مناطق هدد الرياض يرجع إلى لجنة مختصة تتشكل من خبراء، وفنيين ومهندسين على مستوى عالي من الخبرة والكفاءة.

الهدف من هذا الإجراء تحقيق مظهر حضاري يطابق المواصفات العالمية للبناء بما يناسب حركة التطور والتقدم العصري الذي تشهده المملكة العربية السعودية، ورؤيتها التي تنص على عدم وجود عشوائيات بالمملكة بحلول عام 2030.

مناطق هدد الرياض

القانون السعودي نص على هدد بعض المناطق السكنية في العاصمة الرياض، وصرحت الحكومة أنها ستعمل على تزويد هذه المناطق بالمرافق الأساسية للحياة مثل شبكات الكهرباء، والمياه وتعمير المباني وتطويرها للانتهاء تمامًا من العشوائيات في الرياض، ومناطق الهدد التي أقرت بها اللجنة المختصة في مدينة الرياض تشمل التالي:

  • المنطقة العشوائية التي تقع بين ساحة وحي النهضة.
  • الحارة العشوائية في نطاق حي المرسلات.
  • حي الجبس الذي يقع على أطراف العاصمة الرياض.
  • حي بن شريم الذي يعد من أبرز المناطق السكنية في نطاق خشم العان.
  • ومنطقة الغنامية التي تقع بمنطقة العماجية.
  • الجزء الشرقي من حي عكاظ.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى