أخبار السعودية

هل يحق الدعم لأرملة سبعينية تسكن في بيت زوجها المتوفي؟ حساب المواطن يُجيب

قام حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، بالتفاعل مع استفسار من قبل أحد الأشخاص يتساءل فيه عن أحقية أرملة سبعينية للدعم في حساب المواطن، وسوف نعرض لكم في السطور التالية توضيح حساب المواطن على التساؤل الخاص بدعم حساب المواطن لأرملة سبعينية تسكن في منزل زوجها المتوفى.

دعم حساب المواطن لأرملة سبعينية

وفيما يتعلق بهذا الأمر، كان السؤال:” السلام عليكم.. هل الأرملة التي عمرها 72سنة وتسكن في منزل زوجها المتوفي يحق لها التسجيل في حساب المواطن؟”، وجاء الرد من خدمة المستفيدين:” بإمكان”الأرملة” التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق أحد هذه المستندات (صك حصر ورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة)”، مع العلم أن في حال عدم وجود تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب،ولمعرفة المستندات المطلوبة يمكنها الدخول إلى حسابها ملف المستفيد -المرفقات”.

استفادة الزوجة بالدعم

كما أجاب حساب خدمة المستفيدين على سؤال  مواطنة تركها زوجها ويرفض تطليقها، وإمكانية التسجيل في حساب المواطن لأجل استحقاق الدعم الشهري، وكان حساب خدمة المستفيدين قد تلقى استفسارا من مواطنة تقول فيه : ” السلام عليكم.. أنا زوجي تركني من سنتين ولا عندي أطفال أقدر استفيد من حساب المواطن وزوجي رافض يطلقني ولا يصرف علي، ورد البرنامج: ” في حال كان الزوج متغيب لابد من إرفاق المستندات المطلوبة “محضر تبليغ” من الشرطة أو “صك شرعي بالغياب أو الفقد” ، نسعد بخدمتك”.

الزوجة الأجنبية بحساب المواطن

وفي هذا الصدد، تفاعل حساب خدمة المستفيدين على سؤال وجهته زوجة “أرملة” من زوج سعودي تسأل فيه عن كيفية تسجيل أبنائها في البرنامج والوثائق المطلوبة لذلك، وكانت إحدى الزوجات الأرامل قد وجهت سؤالا تقول فيه “هل الأرملة من زوج سعودي مستحقة لحساب مواطن وأطفالها الأربعة ؟ إذا نعم ما هي الوثائق المطلوبة علما أن الأطفال أقل من 18 سنة “، ورد الحساب موضحاً:” بإمكانها التسجيل بهوية أكبر الأبناء وإضافة الأم والتابعين بصلة قرابة”تابع معال”وإرفاق أحد هذه المستندات”: (صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة، و في حال كان جميع الأبناء أقل من عمر 18 بإمكان”أكبر الأبناء”رفع طلب برقم هويته.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى