أخبار السعودية

هل يتأثر دعم حساب المواطن في حال انتهاء عقد الإيجار؟ وزارة الموارد البشرية توضح

اوضحت خدمة المستفيدين تأثير عقد الإيجار في حساب المواطن وعلاقته بالحصول على الدعم وكان هذا السؤال من أحد المواطنين في السعوديه ورد عن طريق منصة إكس الرسمية وقامت خدمة المستفيدين بدورها بالإجابة على تأثير انتهاء عقد الإيجار في حساب المواطن مع توضيح الأفراد الذين يحصلون على الدعم، وذلك من خلال التفاصيل التالية.

إنتهاء عقد الإيجار في حساب المواطن

تم توجيه استفسار من أحد المواطنين في السعودية من خلال صفحة تويتر الرسمية وكان استفسار المواطن حول أنه يمتلك عقد إيجار ينتهي خلال 5 أيام وقام بتجديده اليوم هل دعم حساب المواطن مستمر أم  ينتهي؟

وتم الرد من خدمة المستفيدين “بارك الله فيك.”سيتم فحص البيانات بانتظام وإذا كنت تستوفي متطلبات الأهلية وكنت مؤهلاً للحصول على الدعم، فسوف تتلقى الدعم نشكرك علي تواصلك.

 تأثير تأجير العقار على دعم حساب المواطن

تم توجيه كثير من الاستفسارات من المواطنين في السعودية من خلال صفحة إكس الرسمية وكان سؤال المواطن بشأن هل تأجير العقار يمنع الحصول على الدعم من حساب المواطن؟

تمت الإجابة من قبل خدمة المستفيدين حيث قالت إذا كان هناك مكسب  من العقارات فيجب الإفصاح عن نوع الدخل (برنامج حكومي، منحة، مكافأة) ومصدر الدخل (عائد عقاري) ويتم احتسابها من مصدر الدخل ومن خلال الحساب الرسمي للحاسبة التقديرية يمكنك معرفة قيمة الاستحقاق من الدعم.  

ما هو سبب نزول الدفعة ناقصة؟

تلقت حساب خدمة المستفيدين  استفسار من أحد المواطنين من خلال صفحة تويتر الرسمية وكان يتساءل عن سبب نزول الدفعة ناقصة أثناء حصوله على الدعم الشهري الخاصة به حيث قال المواطن  الدفعة التي نزلت لي ناقصة ما هو السبب؟”.

تم الرد من قبل خدمة المستفيدين على  السؤال: “وعليكم السلام عزيزي المستفيد، يمكنك معرفة سبب الدفعة الناقصة من خلال  البوابة الإلكترونية  تحت عنوان المدفوعات المالية.

 من المستهدفون من دعم حساب المواطن؟

حددت وزارة الموارد البشرية الأشخاص الذين يستحقون الحصول على الدعم  كما يلي:

  •  أن يكونوا من الأسر السعودية.
  •  المواطنون غير المتزوجين.
  •  الأفراد الذين يعيشون في مساكن خاصة كأفراد مستقلين.
  •  الأفراد الذين يحملون بطاقة نقل.
  •  أبناء السعوديات المتزوجات من غير سعوديين.
  •  الأرامل والمطلقات والأمهات الحاضنات.
  • زوجات المواطنين السعوديين.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى