أخبار السعودية

هل انتهت ازالات جدة 1445؟ “الأمانة العامة بجدة” تحسم الجدل

نُوضح هل انتهت ازالات جدة 1445؟ سؤالًا هام حيث تُعدّ حملة إزالة الأحياء والمناطق العشوائية في مدينة جدة ضمن الأهداف التي تناشدها رؤية المملكة العربية السعودية 2030، مؤخرًا وبدء سكان مدينة جدة في طرح سؤال هل هناك ازالة في جدة؟ وقد كشفت عنها خريطة الهدد الإلكترونية، بالإضافة إلى التساؤلات عن صرف التعويضات للسكان المتضررين من أعمال الإزالة والهدد في جدة، وكيفية التقديم على التعويضات وغيرها من التساؤلات التي تشغل أذهان سكان مدينة جدة الآن، ونُجيب.

هل انتهت ازالات جدة 1445؟

المملكة العربية السعودية صرحت عن تشكيل لجنة متخصصة لتحدد مساحة الأحياء والمناطق العشوائية في مدينة جدة لتتم إزالتها والبدء في أعمال التعمير والتطوير عبر إصلاح وترميم المناطق النائية بإدخال المرافق الأساسية للحياة مثل المياه وشبكات الكهرباء وتمهيد الطرق وإنارة الشوارع وغيرها، ومدينة جدة تأتي على رأس أهم مدن التطوير في المملكة.

بدأت أعمال الهدد والإزالة في مدينة جدة منذ مدة زمنية لتكون الخطوة الأولى نحو الإصلاح المعماري، والتطوير الهندسي لمظهر حضاري يليق بالمملكة العربية السعودية، الآن يتساءل سكان مدينة جدة هل انتهت الإزالات أم لا؟ نعم انتهت الحكومة من ازالات مدينة جدة، والآن فترة التطوير.

خريطة هدد جدة 1445

الهدد والإزالة في مدينة جدة يمكن الإطلاع عليه من خلال الخريطة الإلكترونية التي طرحتها الحكومة حيث تعد من التقنيات العصرية التي تتبعها الحكومة السعودية لتسهيل عملية بحث سكان جدة عن الأحياء، والمناطق العشوائية للهدد في جدة وأيضًا مناطق التطوير، انتقل مباشرةً إلى خريطة جدة عبر خريطة جدة الذكية.

هل انتهت ازالات جدة 1445؟

يُرجى العلم بأن الألوان على خريطة جدة للهدد تشير إلى مراحل الإزالة والهدد في جدة، والمقسمة إلى 4 مراحل مختلفة بالإضافة إلى مرحلة التطوير التي يشير إليها اللون الأخضر.

خطوات التقديم على تعويضات هدد جدة

أعلنت الحكومة السعودية عن تقديم تعويضات مُجزية لسكان مدينة جدة المتضررين من الهدد والإزالة، وقد تم التعويض بالفعل حيث وضعت رابط للتقديم على طلب التعويضات إلكترونيًا ويتم دراسة الطلب فورًا من قبل اللجنة المختصة، وخطوات التقديم كالآتي:

  • الدخول على بوابة جدة الإلكترونية عبر الأمانة العامة.
  • من قائمة الخدمات الرئيسية قم بالضغط على طلب تعويض العشوائيات.
  • قم برفع جميع الأوراق والمستندات المطلوبة وتحديدًا سندات الملكية القانونية.
  • بعد الانتهاء تقوم اللجنة المختصة بمراجعة المستندات والموافقة على الطلب.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى