أخبار السعودية

[انا مستحق في سكني] الاستعلام عن حالة استحقاق سكني Sakani.Sa الحصول على ارض مجانية

يتم التعرف على حالة استحقاق سكني والتي يترقب جميع المقدمين للحصول على الدعم السكني للشهر الجديد مايو 2023 التعرف عليها، وذلك لمعرفة ما هي حالة الطلب وما هو المشروع الذي تم الحصول عليه من بين المنتجات المباشرة الخاصة بوزارة الإسكان، فلل – تاون هاوس – شقة – أرض – البناء الذاتي لمن يملك أرض – مبادرة الشراء من السوق.

طرح مخططات سكنية للأراضي المجانية

أعلنت وزارة الإسكان بالمملكة عن طرح عدد 2,957 أرضا مجانية جديدة في 8 مخططات وقد تم فتح باب الحجز الإلكتروني عبر الموقع الخاص بالوزارة لإمكانية الحصول على تلك الأراضي بشروطها، إلا أن نتائج القبول للمسجلين لن تعلن الان حتى استكمال الطلبات ومراجعة شروط الاستحقاق.

[انا مستحق في سكني] الاستعلام عن حالة استحقاق سكني Sakani.Sa الحصول على ارض مجانية

تقوم وزارة الإسكان بإطلاق العديد من الحلول السكنية للمواطنين في خطة منظمة في إطار رؤية 2030 التي تسير عليها المملكة بثبات، ويخص وزارة الإسكان من تلك الرؤية أن المملكة تستهدف 80% من الشعب السعودي ليكون لهم سكنهم الخاص، وذلك بتوفير العديد من المشروعات السكنية وفق جميع مستويات الدخل والمحافظات، ويتم توفير الدعم التمويلي اللازم لجميع المتقدمين.

طلب منحة الوليد السكنية grants.alwaleed تقديم خدمات توفير سكن مجاني مع sakani.sa

كيف تحصل على ارض مجانية من برنامج سكني؟

تتيح وزارة الإسكان الحصول على الأراضي المجانية وفق شروط الاستحقاق، حيث تقوم الوزارة بتوفير تلك الأراضي للأرامل والمطلقات وغير القادرين ماليا، كما تقوم عدد من المؤسسات بتوزيع أراضي مجانية للمتقدمين فيها، ويتم ذلك بالاتفاق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، كما يقوم الديوان الملكي السعودي بالإشراف على استحقاق العديد من الطلبات والتي تكون بالأمر المباشر منها بعد مراجعة الطلب.

الاستعلام عن نتائج استحقاق سكني sakani.sa الإسكان التنموي 1443 رقم سكني الموحد المجاني

كيف اقدم على أرض مجانية

  1. يتم تسجيل الدخول على منصة سكني.
  2. يقوم المستخدم بتسجيل الدخول بكلمة المرور الخاصة.
  3. تتيح المنصة إنشاء كلمة مرور لمستخدم جديد أو حال نسيان كلمة المرور.
  4. يتم اختيار أحد المنتجات السكنية.
  5. يقوم باختيار البناء الذاتي ثم يتم اختيار “الأراضي”.
  6. يتم اختيار نوع المشروع “أرض” ثم المنطقة، ويجب أن تكون في النطاق الجغرافي.
  7. يتم البحث.
  8. تظهر المشروعات ويكون عليه اختيار أحد المشروعات الموجودة ثم “المعاينة”.
  9. تظهر خريطة الأرض التي يتاح له التسجيل فيها.

كيف اتحقق من استحقاق الدعم السكني؟

يتم عبر الدخول على حسابي على منصة سكني الإلكترونية، أو بالدخول عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمنصة على الهاتف النقال، ويتم التعرف على الاستحقاق.

ما معنى انا مستحق في سكني

[نزول سكنيّ في الأهلي] استحقاق دعم شهر سبتمبر SAKANI صندوق التنمية العقارية

جاء عبر تويتر وزارة الإسكان:

مرحباً، يمكنك معرفة حالة الاستحقاق عن طريق الاستحقاق الفوري من خلال الرابط التالي http://rep.sakani.housing.sa/register يمكنك الاستفادة في حال كنت مستحق من أحد المنتجات مباشرةً. منتجات الوزارة هي – فيلا – تاون هاوس – شقة – أرض – البناء الذاتي لمن يملك أرض – مبادرة الشراء من السوق.

كيفية الحصول على منحة الوليد السكنية

[انا مستحق في سكني] الاستعلام عن حالة استحقاق سكني Sakani.Sa الحصول على ارض مجانية

يقوم الأمير الوليد بن طلال بتقديم المساعدات الإنسانية عبر المؤسسة الخيرية له، حيث كانت المؤسسة تقدم الدعم السكني المباشر بمشروعات الوليد السكنية، وذلك بمشروع سكن وسيارة، بينما تم تغيير منظومة الدعم المقدمة من المؤسسة لتتشارك مع وزارة الإسكان السعودية، حيث تتشارك المؤسسة ببناء المساكن منخفضة التكاليف التي يتم تقديمها مجانا أو بتكلفة بسيطة أو بالإيجار لغير القادرين.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى