أخبار التعليم

“هُنا NOW” .. رابط نتيجة شهادة الاساس ولاية كسلا برقم الجلوس 2022 .. عبر Result.Esudan.Gov.sd موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

رابط نتيجة شهادة الاساس بولاية كسلا، في مؤتمر صحفي، قدم الأستاذ الدكتور أحمد حسن محمد وزير التربية والتعليم والقيادة بكسلا، نتائج امتحانات شهادة المرحلة الأساسية 2022-2021 بنسبة نجاح 55/84٪، وحضره الأمين العام المعين لحكومة واري كسارة البروفيسور الطيب محمد الشيخ مفوض أمن الدولة والعديد من قادة العملية التربوية، كان الطالب عبد الرحيم طالب، وحصلت مدرسة الزعفرة الخاصة بناحية الحرفة الجديدة على المرتبة الأولى على مستوى الولاية بإجمالي 280 نقطة، كما احتلت مديرية همشكوليب المرتبة الأولى على مستوى المديرية بنسبة 100٪، حيث احتلت مدرسة الحميرة للبنات بمنطقة كسلا المرتبة الأولى على مستوى المدرسة بواقع 261 فردًا في مجموعة التحصيل ومعدل نجاح 93٪.

نتيجة شهادة الاساس بولاية كسلا

وهنأ الوالي موقع وزارة التربية والتعليم بالخرطوم والقيادة ومراحل التأسيس وإدارة الامتحانات وإرادة المعلم والأجهزة الأمنية وجميع الشركاء وجميع الموظفين الذين ساهموا وأعدوا لاستقرار الامتحان، وكانت الولاية من أوائل الولايات التي بدأت العام الدراسي رغم أن العام الدراسي شهد تأخيرا وشهدت، واستمرت رغم التحديات العديدة للوصول إلى هذا الإنجاز، وكل هذه الجهود متواصلة، ونشكرك على ملاحظة أن التحليل والمؤشرات المصاحبة للنتائج ستستقر، وسيتضمن منهج العام المقبل العديد من التغييرات، بما في ذلك العودة إلى المدرسة الثانوية.

رابط نتيجة شهادة الاساس بولاية كسلا 2022

رابط نتيجة شهادة الأساس ولاية كسلا 2022
رابط نتيجة شهادة الأساس ولاية كسلا 2022

ودعا المحافظ إلى تحديات وتحديات إحياء التعليم وتطوير منهج لتدريب الأطفال ليكونوا قادة المستقبل، ومن جانبه، قال مدير وزارة التربية والتعليم والتوعية، إن الدرجة استثنائية بكل المقاييس، مع ظروف طبيعية وسياسية واقتصادية واجتماعية صعبة وبداية متأخرة، موضحًا أن الوصول إلى هذه المرحلة يعد إنجازًا معترفًا به للمعلمين في جميع أنحاء الدولة، وثمن دور كل فرد في الوزارة بدأ بالتحضير للفصل الدراسي الجديد، ويمكنك الحصول على النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السودانية.

نسبة نجاح نتيجة شهادة الاساس بولاية كسلا

بلغ عدد المتقدمين الناجحين هذا العام 20،936 من الذكور والإناث، وهو أعلى من العام السابق في 2011، وتم توزيعهم على 137 مركزًا، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب الحاصلين على 270 درجة أو أعلى 134، بزيادة عن 125 في العام السابق، ونجحت 115 مدرسة بنسبة 100٪. كما أظهرت النتائج تفوق المدرسة المحلية في كسلا والتي تمثل 40/52٪ من إجمالي عدد الطلاب الجامعيين في مدرسته 8487 أو إجمالي عدد الطلاب الذين شملهم الاستطلاع على مستوى الولاية.

هذا الخبر ““هُنا NOW” .. رابط نتيجة شهادة الاساس ولاية كسلا برقم الجلوس 2022 .. عبر Result.Esudan.Gov.sd موقع وزارة التربية والتعليم السودانية
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى