أخبار التعليم

“هُنا NOW” .. رابط نتيجة شهادة الاساس ولاية النيل الابيض برقم الجلوس 2022 .. عبر Result.Esudan.Gov.sd موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

نتيجة الاساس ولاية النيل الأبيض، تستعد ولاية النيل الأبيض للإعلان رسمياً عن نتائج امتحان شهادة 2021 – 2022 لجميع الطلاب والطالبات خلال ساعات، والتي تأتي وسط ترقب من كافة الطلبة وأولياء الامور لمعرفة النتائج الخاصة بهم فور الاعلان عنها، هذا مع العلم أن بعض المصادر داخل الولاية أكدوا بان نسبة النجاح عالية هذا العام عن العام السابق، ولا يوجد أي مخالفات أمنية تعيق هذا.

نتيجة الاساس ولاية النيل الابيض

وفي تصريح لوكالة الأنباء السودانية (سونا)، أكمل مدير وزارة التربية والتعليم والتوعية بالنيل الأبيض، وداد محمد الحسن الطاهر، كافة الاستعدادات والاستعدادات الإدارية والفنية لإعلان نتائج مرحلة التأسيس، بما يتلائم مع الاستعداد الأمنية والتعليمية التي فرضتها الولاية للحفاظ على سلامة العملية التعليمية، وكان الطاهر قد حدد إعلان النتائج في قاعة النيل بكوستي بحضور والي النيل الأبيض إسماعيل فاتح الرحمن وراق وأعضاء حكومته ومدير التربية والتعليم بالولاية، وتحذر وزارة التربية والتعليم السودانية الطلاب من مراجعة مدارسهم مع إدارات الدولة والتعليم حتى يتمكنوا من تحميل وتنزيل التطبيقات التي تعرض درجات امتحان الصف الثامن.

نتيجة الاساس ولاية النيل الابيض2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالخرطوم الانتهاء من عملية تنسيق امتحانات الشهادة الكبرى، وأرسل مدير التعليم بالولاية قريب الله محمد وإعلان النتيجة الثامنة في أسرع وقت ممكن، حيث بلغ عدد المواضيع (237) ألف موضوع موزعة على (1221) مركز بالخرطوم و (16) مركز خارج السودان، في حين يعتبر الامتحان الأساسي قد انتقل من المرحلة الأساسية إلى المرحلة المتوسطة، وذلك لأن هذا الامتحان يعتبر مفصلا واستثنائيا حيث أنه آخر سنة من المرحلة الرئيسية حيث ينتهي الامتحان في الصف الثامن ثم تنتهي المرحلة المدرسية، حيث أن هناك ثلاث مراحل “ابتدائية ومتوسطة وثانوي”، حسب السلم التعليمي.

رابط نتيجة الاساس ولاية النيل الابيض

رابط نتيجة شهادة الأساس ولاية النيل الأيض 2022
رابط نتيجة شهادة الأساس ولاية النيل الأيض 2022

أطلقت الإدارة التعليمية في ولاية النيل الأبيض الرابط الرسمي من أجل الاستعلام عن كافة النتائج الخاصة بالطلبة فور إعلانها، والتي من المتوقع أن يتم عرضها خلال الساعات القليلة المقبلة في مؤتمر صحفي مع الإعلان عن أسماء الأوائل، حيث يمكنكم الاطلاع على النتائج من وزارة التربية والتعليم السودانية.

هذا الخبر ““هُنا NOW” .. رابط نتيجة شهادة الاساس ولاية النيل الابيض برقم الجلوس 2022 .. عبر Result.Esudan.Gov.sd موقع وزارة التربية والتعليم السودانية
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى