أخبار التعليم

هُنا.. Result.Esudan.Gov.sd رابط نتيجة شهادة الأساس ولاية شرق دارفور برقم الجلوس 2022 .. عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

نتيجة شهادة الاساس ولاية شرق دارفور، عقدت وزارة التربية والتعليم والتوعية بشرق دارفور، اليوم، مؤتمرا صحفيا بمدرسة الكانسا الابتدائية بمديرية الدين، وأعلنت نتائج الامتحانات الأساسية والابتدائية لعام 2022 بحضور الوالي. شرق دارفور، وزراء في الوزارات والحكومات المحلية، أجهزة الأمن والشرطة، إدارة التعليم وأولياء الأمور من الطلاب، وحصلت الطالبة جنة آدم محمد منصور على إجمالي 252 درجة في امتحان مدرسة أم ذي الابتدائية بمديرية عسلاية، وحصلت الطالبة رزاز محمد حماد محمد على المركز الأول في امتحان المرحلة الابتدائية لمدرسة البنات الابتدائية بأرصدقة وحي الداين بإجمالي 278 درجة.

نتيجة شهادة الاساس ولاية شرق دارفور

شرق دارفور واري محمد آدم عبد الرحمن أشاد بوزارة التعليم والتوعية وكذلك الجهود الرسمية والشرطية لاجتياز الامتحان، وأشار إلى العملية التي يستعد بها المعلمون للمضي قدمًا والمضي قدمًا، وأكد على ضرورة الدفع. العملية التعليمية المستقبلية، والحاجة إلى دعم من هذا الصندوق، واشاد الاستاذ مادبو دلدوم، وزير التربية والتعليم، بالتقدم الكبير الذي حققته الفتيات وتفوقهن على الأولاد في الاختبارات الأساسية والابتدائية، وبناسبة الحديث عن النتائج نحيطكم علماً بإن نتيجة الاساس ولاية الخرطوم سوف تظهر غداً.

نتيجة شهادة الاساس ولاية شرق دارفور برقم الجلوس

استخراج نتيجة شهادة الاساس ولاية شرق دارفور
استخراج نتيجة شهادة الاساس ولاية شرق دارفور

وأوضح أن عدد الطلاب الذين اجتازوا امتحان هذا العام بلغ 15،937 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح 73٪، مشيدًا بجهود وزارة التربية والتعليم في مديرية السرايا التي تحتل المرتبة الأولى في المرحلة الابتدائية، واصلت الوزارة الاهتمام الوثيق بالعملية التعليمية التي كان لها تأثير إيجابي على أداء الطلاب، وأشادت بدور إدارة التعليم والأجهزة الأمنية وكافة الجهات ذات العلاقة في المساهمة في إنجاح هذه الامتحانات، ويمكنك الاطلاع على النتائج عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية .

رابط استخراج نتيجة شهادة الاساس ولاية شرق دارفور

وفرت المديرية التعليمية في ولاية شرق  دافور، رابط الاستعلام عن نتيجة شهادة الأساس وذلك لجميع المحافظات والمناطق بالولاية، إضافة إلى أن الوزارة قد عملت على فرض كافة الإجراءات الأمنية التي تحافظ على سلامة سير خط الامتحانات وعدم رصد أي مخلفات من قبل المراقبين أو الطلبة، إضافة إلى أن الوزارة تكثف جميع طاقهم من أجل تيسير المراحل التعليمية المختلفة وعدم وجود أي عقبات تواجههم أثناء الدراسة.

هذا الخبر “هُنا.. Result.Esudan.Gov.sd رابط نتيجة شهادة الأساس ولاية شرق دارفور برقم الجلوس 2022 .. عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى