أخبار التعليم

المرحلة الأولى” الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022 عبر رابط موقع التنسيق الحكومة المصرية

بدأ أولياء أمور الطلاب والطالبات البحث عن رابط موقع التنسيق الحكومة المصرية مع اقتراب نهاية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2022، سيتم الإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من امتحانات الثانوية العامة في غضون أسابيع قليلة، وبحسب توجيهات مكتب التنسيق يمكن للطلاب المتقدمين في كل مرحلة من مراحل التنسيق الثلاث لطلبة الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية معرفة اسم الكلية أو المعهد الموصي بهم من خلال اتخاذ بعد الإجراءات والآن سوف نتعرف على رابط موقع التنسيق الحكومة المصرية.

رابط موقع التنسيق الحكومة المصرية

قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني للحكومة المصرية من خلال زيارة البوابة التنسيقية الرسمية لعام 2022 من خلال رابط موقع التنسيق الحكومة المصرية، وإليكم الخطوات التالية:

● يجب الدخول إلى هذا الرابط.

● يجب إدخال معلومات الطالب والمدرسة والإقامة.

● احتساب المعدل العام للثانوية والتقسيم الأكاديمي.

● لتجنب إضاعة فرصة التسجيل في أفضل الجامعات، يتم تزويد الجميع بقائمة بالمؤسسات المتاحة لهم بناءً على المعلومات التي تم كتابتها على الموقع.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022

تمكن الإجراءات المذكورة أدناه الطلاب والطالبات من معرفة المزيد عن نتائج المراحل الثلاث للتنسيق الجامعي في العام الدراسي المقبل 2022-2023:

● أولاً قم بالدخول إلى موقع الحكومة المصرية على هذا الرابط لتسجيل الدخول.

● الخطوة الثانية انقر فوق الرمز للاستعلام عن نتائج أول خطوتين.

● والخطوة الثالثة هي استكمال عملية التسجيل من خلال تزويد الموقع التنسيقي بالاسم الكامل ورقم الهوية الوطنية ومحافظة إقامة الطالب المسجل.

● يتم تعريف ما هو الشعبة انا أدبي أو علمي.

● الخطوة الخامسة يجب تحديد المعدل التراكمي الإجمالي الذي حصل عليه كل طالب في المدرسة الثانوية العادية بالأرقام ونسبة مئوية.

● الخطوة السادسة في الجزء العلوي من الصفحة انقر فوق الأخير في القائمة.

● الخطوة السابعة يتبع اسم المرشح اسم الكلية أو المعهد.

جدير بالذكر أن البحث عن رابط موقع التنسيق الحكومة المصرية 2022 وتوقيت التقديم للمدن الجامعية للفرق الثانية والثالثة والرابعة التي حصلت على تقديرات من الأسئلة التي تهم العديد من الطلاب ترتفع بعد انتهاء الاختبارات للطلاب، وذلك لأنه تم فتح باب التقديم للمدن الجامعية لهم خلال شهر أغسطس، بينما يكون الشهر الأول من أكتوبر محجوزًا لطلاب المرحلة الأولى.

 

 

 

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى