أخبار التعليم

“الآن مباشر” .. Natiga.Azhar.EG نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2021-2022 .. عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2022 بوابه الازهر الإلكترونية، يبحث الكثير من الطلبة والطالبات الذين قد أنهو امتحانات الثانوية الازهرية وبعد بدأ تصحيح أوراق الامتحانات يوم السبت الماضي الموافق 16 يوليو 2022، ويستمر إلى 10 أيام متواصلة في جميع المحافظات وعلى مستوى المعاهد الازهرية، ليتم بذلك عرض النتائج في أواخر الشهر الجاري والاعلان من اوائل الثانوية الازهرية قبل ظهورها بأيام قليلة.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس 2022

الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس 2022
الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس 2022

هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب اتباعها من أجل الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية لعام 2022 وفقًا للخطوات التالية:-

  • الذهاب إلى رابط نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية
  • يرجى ملء رقم الجلوس أو الرقم القومي الخاص بالطالب في الحقل المعد خصيصًا لهذا الغرض.
  • انقر فوق الاستعلام لمشاهدة تفاصيل نتائج الطالب.

تفاصيل امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021-2022

أنهى طلبة ثانوية الأزهر الامتحان يوم الخميس الموافق 7 تموز / يوليو، حيث اجتاز ما يقرب من (139 ألف) امتحانات في الأقسام المختلفة، و (539) امتحانا في مؤسسات الدعوة الإسلامية، وكما أعلن قطاع المعاهد الازهرية أنه سيؤجل الجولة الثانية من امتحانات التحويل الأول والإعدادي والثانوي لمدة أسبوع لأنه كان من المقرر أن تبدأ في 16 يوليو المقبل، لكنه قرر تأجيلها لمدة أسبوع، وتقرر أن يبدأ الامتحان في 23 يوليو وينتهي في 3 أغسطس حتى يتم الانتهاء من تصحيح مواد الثانوية الأزهرية بسهولة ويسر، وكما تقرر أن يبدأ امتحان القبول الثاني وامتحانات الفهم القرائي للمدارس الابتدائية والإعدادية في 10 أغسطس وينتهي في 18 أغسطس.

موعد ظهور نتيجة الثانوية الازهرية 2022

موعد ظهور نتيجة الثانوية الازهرية 2022
موعد ظهور نتيجة الثانوية الازهرية 2022

نتيجة الثانوية الازهرية 2022، يبحث العديد من الطلاب والطالبات خلال هذه الفترة عن نتائج الثانوية الازهرية لعام 2022، ويتوقع كثيرون أن تظهر نتائج الاختبارات قريبًا، ونلقي نظرة على هذا المقال حول كيفية التحقق من نتائج الثانوية الازهرية 2022 من المنزل دون الذهاب إلى المعهد، إضافة إلى أن عمليات التصحيح قد بدأت يوم السبت الماضي في مختلف المحافظات.

نتائج الثانوية الأزهرية 2022

نتائج الثانوية الأزهرية 2022
نتائج الثانوية الأزهرية 2022

تم الانتهاء من امتحان ثانوية الأزهر وبدأ المعلمون في تعديل جميع استمارات الامتحان يوم السبت 16 يوليو 2022. تنقسم مساحة تصحيح الامتحانات إلى 16 مركزًا مخصصًا لذلك سيتم الانتهاء منها قريبًا وإعلان نتائج الثانوية الأزهرية 2022 لتصحيح الاختبار، وتستمر عملية التصحيح لمدة 10 أيام متتالية، ويتوقع الكثيرون وصول نتائج ثانوية الأزهر 2220 نهاية يوليو 2022 أو أوائل أغسطس من العام المقبل هذا لأن الاختبار كان جيدًا وحصلنا على أفضل النتائج الممكنة. أواجه صعوبات في التقدم لامتحان الثانوية الأزهرية هذا العام، وتم اتباع جميع الاحتياطات لمكافحة الفيروس التاجي وينتظر الطلاب الآن ظهور النتائج في أقرب وقت ممكن.

صدور نتائج الثانوية الازهرية

وبحسب المصادر، فقد تم متابعة المراجعات من قبل لجنة التقييم والرقابة، مؤكدة أن نتائج ثانوية الأزهر في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام مختلفة تمامًا عن نتائج العام السابق، كما تظهر النتائج، وسيكون أعلى بكثير من العام السابق، وتكون متاحة برقم الجلوس أو العنوان من بوابة الأزهر الإلكترونية، والتي يمكن إدخالها عبر رابط موقع تعليم الأزهر، موضحًا أن عدد الطلاب الذين اجتازوا دبلوم الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ 139 ألف طالب وطالبة في المرحلة الجامعية خاصةً في القسم الأدبي وصل إلى 91392 في قسم العلمي 46648 و 143 طالبًا من كلية العلوم الإسلامية.

هذا الخبر ““الآن مباشر” .. Natiga.Azhar.EG نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2021-2022 .. عبر بوابة الأزهر الإلكترونية
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى