أخبار التعليم

نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 للفصل الأول بالاسم و رقم الجلوس

يبحث العديد من الطلاب والطالبات عن نتيجة الشهادة الاعدادية لعام 2023  للفصل الدراسي الأول في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، ونقدم لكم من خلال موقع مصر مكس اخر مستجدات إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي، والموعد المحدد للإعلان الرسمي عنها، حيث قد انتهي الطلاب من أداء اختيارات  الترم الأول يوم 25 يناير، وقد تم الانتهاء من أعمال التصحيح و رصد الدرجات من قبل مديرية التربية والتعليم، ويتم بعد ذلك اعتمادها من محافظ كل محافظة علي حد.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2023

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية خلال الساعات القادمة، وهذا بعد أن تم الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات خلال الفترة السابقة،حيث قد ظهرت نتيجة الشهادة الاعدادية في مجموعة من المحافظات خلال الساعات الماضية، ومن المنتظر أن تعلن نتيجة باقي المحافظات خلال الأسبوع الحالي، أومطلع الأسبوع القادم كحد اقصي.

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية

ويتم من خلال ما يلي توضيح، لخطوات الحصول علي نتيجة الشهادة الاعدادية:-

  • الدخول علي البوابة الإلكترونية للموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
  • الضغط علي خدمات نتائج الطلاب.
  • اختيار الصف الثالث الإعدادي.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة من الاسم و رقم الجلوس.
  • الضغط علي عرض النتيجة.
  • يتم التذكرة انه  لم يتم إعلان النتيجة بشكل رسمي حتي الآن، ولكنه من المتوقع ظهورها خلال الساعات القليلة القادمة، لذا يجب متابعة الرابط العلوي، من أجل الحصول علي النتيجة فور ظهورها علي البوابة الإلكترونية.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني

وضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في المدارس والجامعات، والتي من المقرر أن تبدأ في 19 فبراير 2023، وهذا طبقا لتصريحات وزارة التعليم، ويستمر الفصل الدراسي الثاني حتي يوم 9 في شهر يونيو 2023، حتي تصل مدة الدراسة الفعلية إلي 97 يوما، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع مراحل النقل و الصف الثالث الإعدادي يوم 7 مايو 2023 .

وعلاوة علي ما سبق يبدأ الفصل الدراسي الثاني بالأزهر في 10 فبراير، حيث أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة الأزهر تستمر حتي يوم 26 يناير 2023، ويليها إجازة نصف العام الدراسي لطلاب الأزهر، والتي تستمر من يوم السبت 28 يناير 2023 حتي الخميس 9 فبراير 2023 .

زر الذهاب إلى الأعلى