أخبار التعليم

“lybia results” نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2022 برقم الجلوس من موقع منظومة الامتحانات moe.gov.ly

ازداد البحث بصورة كبيرة خلال هذه الفترة عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2022 برقم الجلوس ورقم القيد، وقد أعلن السيد “السيد أحمد مسعود” مدير المركز الوطني للامتحانات أن إعلان النتيجة سوف يستغرق ثلاثة أسابيع من تاريخ انتهاء آخر يوم في الامتحانات بتاريخ 11 أغسطس 2022، لذلك فقد اقترب موعد إعلان نتيجة شهادة التعليم الأساسي في ليبيا 2022.

وجدير بالذكر أن عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية تتم الآن من خلال لجان التصحيح المنتشرة في ربوع ليبيا، وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم الليبية أن عملية تصحيح الأوراق تمر بثلاثة مراحل وهي العد والفرز ومهمتها التحقق من أوراق الامتحانات، ويأتي بعد ذلك ثالث المراحل وهي مرحلة المسح الضوئي لأوراق الإجابة ثم جمع درجات الامتحان مع درجة أعمال السنة.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2022 برقم الجلوس

ثقفني
ثقفني

طمأن مدير المركز الوطني للامتحانات الليبية “موقع منظومة الامتحانات” الطلاب وأولياء الأمور أن عمليات تصحيح الأوراق ورصد الدرجات تتم بشكل سليم ودون أخطاء. وأن نسبة الخطأ في التصحيح هي صفر في المائة. وجدير بالذكر أن المركز الوطني للامتحانات سوف يتيح للطلاب وأولياء الأمور إمكانية مراجعة أوراق الإجابة بعد إعلان النتيجة على موقع منظومة الامتحانات.

طريقة استخراج نتيجة شهادة التعليم الأساسي 2022 ليبيا

استخراج النتيجة يتم بشكل إلكتروني من خلال زيارة موقع وزارة التربية والتعليم الليبية ومن خلال القيام بالخطوات التالية.

  1. أولاً الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الليبية.
  2. أو الدخول على رابط موقع منظومة الامتحانات http://161.47.21.187/finalresults.
  3. إدخال رقم الجلوس ورقم القيد الخاص بالطالب والنقر على أيقونة “عرض الدرجات”.

موقع منظومة الامتحانات الليبية

ثقفني
ثقفني

يعد موقع منظومة الامتحانات الليبية من أهم المواقع الإلكترونية التي تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالتعليم. حيث يتم من خلال الموقع استخراج نتائج الامتحانات في كافة المراحل التعليمية. كما يتم من خلاله الاستعلام واستخراج كشوف الدرجات الخاصة بالطلاب والطالبات. وقد اتجهت ليبيا إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة في شتى مناحي الحياة خاصة وزارة التربية والتعليم الليبية.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في ليبيا 2022 برقم الجلوس والقيد

صرح مدير المركز الوطني للامتحانات “السيد أحمد مسعود” أن موعد إعلان نتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بعد ثلاثة أسابيع من آخر يوم امتحاني والذي كان في 11 من شهر أغسطس الماضي. لذلك من المتوقع أعلان النتائج خلال الأيام وربما الساعات القليلة القادمة. ونحن هنا في موقع ثقفني نتابع النتيجة لحظة بلحظة من مصادرها الرسمية. حتى نأتيكم بكل جديد وحصري يخص نتيجة الشهادة الإعدادية في ليبيا 2022.

وفي مداخلة لوزير التربية والتعليم الدكتور “موسى المقريف” مع إذاعة بنغازي المحلي. أشار فيها أنه مازالت حتى الآن تتم عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية. وأضاف أنه يتم إعلان النتائج بعد مرور شهر من آخر يوم في الامتحانات. لأن تجميع الأوراق من مختلف الرقع الجغرافية وإرجاعها إلى المركز الوطني للامتحانات تستغرق وقت. وكذلك دراسة التقارير الواردة إذا كانت هناك أخطاء في الأسئلة أو أسئلة خارج المنهج يتم أخذها في الاعتبار عند التصحيح.

نتائج شهادة التعليم الأساسي ليبيا 2022 lybia results

تنتظر محافظات ليبيا في كافة المناطق الليبية الغربية والشرقية لحظة إعلان النتائج. حيث أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية يصل إلى 169148 طالب وطالبة موزعين على محافظات طرابلس، بنغازي، الجديد، الجفرة، الزنتان، قمينس، مزدة، هون، أم الرزم، راس لانوف، بني وليد، جالو، الأصابعة، أوباري، أجدابيا، المرج. وغير ذلك من محافظات ليبيا. لذلك هناك عمليات بحث كبيرة عبر محرك البحث جوجل عن موعد إعلان النتيجة والمتوقع لها الخميس القادم 09\09\2022.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى