أخبار التعليم

لينك استخراج نتائج السادس الاعدادي بالعراق 2022 دور اول من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية epedu.gov.iq الرسمي

لينك استخراج نتائج السادس الاعدادي بالعراق 2022 دور اول ننقله الان بعدَ أن تمت العملية الامتحانية بشكلٍ جيد، حيث يترقّب الطّلاب في العراق موعد الإعلان عن نتيجة السادس الاعدادي، بعدما ادي الطلاب كل الاختبارات وأوضحت الوزارة بأن أسئلة الامتحان كانت متوسطة الصعوبة، ولم يتبقَ إلا أياماً قليلة لموعد الإعلان عن النتيجة، فقد تصدر على مواقع التواصل الاجتماعي البحث عن نتائج السادس الاعدادي ، بعدما انتهي أعمال التصحيح التي تم العمل عليها بشكل دقيق وصارم ليأخذ الطالب حقّه. وأعلنت في وقت سابق وزارة التربية العراقية أن النتيجة ستكون متوفرة للطلاب في الفترة من 20 أغسطس حتى 25 أغسطس. وبالتالي فظهور النتيجة متوقع ان يكون خلال الساعات القادمة بحد أقصي يوم 25 أغسطس  الخميس القادم. لنستعرض لكم من خلال الاسطر التالية خطوات الاستعلام عن نتيجة السادس الاعدادي بالعراق الدور الاول من خلال موقع وزارة التربية العراقية.

لينك استخراج نتائج السادس الاعدادي بالعراق 2022 دور اول

تمّ تحديد رابط خاصّ من أجل الحصول على نتيجة الصف السادس الاعدادي، وهذا جاء من أجل توفير الوقت الذي يستغرقه الطالب عند ذهابه إلى المدرسة والحصول على نتيجته بين الحشد الهائل من الطلاب الذين يريدون الاستعلام عن نتيجتهم، فقد جاء وجود هذا الرابط أمراً جيّد في ظل جائحة كورونا، وذلك لعدم التكدس والازدحام. وأعلنت الوزارة خلال اليومين الماضيين بأنّ عمليات التصحيح تقترب من النهاية في المحافظات العراقية، ليتم التصريح اليوم بأنّ التصحيح قد انتهى وستبدأ عمليات رفع الدرجات إلكترونياً وما نحن الآن إلا على أعقاب صدور موعد نتيجة الصف السادس، كما أنّ وزارة التربية العراقية أعلنت بأنها ستعمل على المساعدة بالعلامات ومنح ٥ درجات في كل مادة، ويأتي هذا الأمر لمساعدة الطالب على النجاح في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وذلك مثل ما حدث العام الماضي مع الطلاب..

الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي في العراق

يمكنك الحصول على نتيجة السادس الاعدادي بالعراق الدور الأول من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • عليكَ الذهاب إلى موقع وزارة التربية العراقية.
  • قم بالدخول على الخانة الخاصة بالنتائج.
  • تحديد المحافظة التي تدرس فيها واسم مدرستك.
  • سجّل اسمك الشخصي ورقم جلوسك في الخانات المطلوبة لذلك.
  • اضغط على خانة البحث عن النتيجة، لتظهر لك في غضون دقائق.

هذا ومع العلم على ان وزارة التربية والتعليم اكدت على ان نتائج الطلاب تعلن بشكل وبصورة الكترونية فى جميع المحافظات العراقية فى الساعات القادمة، دون الاعلان على اي موعد رسمي على ظهور نتائج الصف السادس الاعدادي بالعراق التي من المقرر على ان تكون بالاسم الرباعي ورقم الامتحاني معلنة فى كل المحافظات العراقية بشكل الكتروني

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى