أخبار التعليم

“بالاسم ورقم الجلوس” رابط نتائج الإكمال twjihi.ps الدورة الثانية (الضفة – غزه) 2022

رابط نتائج توجيهي والإكمال twjihi.ps في الثانوية العامة الفلسطينية، في كل من قطاع غزة والضفة الغربية، والتي انهى الطلاب الاختبارات النهائية للدورة الثانية في شهر يوليو 2022، وقامت وزارة التربية والتعليم بإعلان الانتهاء من فحص ومراجعة جميع نتائج الطلاب وقامت بتحديد موعد الإعلان عن النتائج بالاسم ورقم الجلوس الخاص بالطلاب.

استخراج نتائج الضفة وقطاع غزه

تقوم الوزارة بتفعيل رابط الاستخراج الإلكتروني بعد الإعلان عن بيانها الهام الذي أعلنته الثلاثاء 30 أغسطس 2022 والذي جاء كالتالي:

“قررت لجنة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم عقب اجتماعها، اليوم، أن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة للعام 2022 (الدورة الثانية) سيكون يوم غدٍ الأربعاء في تمام الساعة الثامنة صباحاً عبر الموقع www.psge.ps .
وتُعد هذه الدورة والتي عقدت جلساتها خلال الشهر الحالي في المحافظات الشمالية (الضفة) والجنوبية (قطاع غزة) والمدارس الفلسطينية خارج الوطن فرصة ثانية للطلبة الناجحين؛ لتحسين معدلاتهم أو الاستكمال عند الطلبة الذين لم يتمكنوا من النجاح في الدورة الأولى؛ وبما لا يزيد عن أربعة مباحث؛ لتمكين الطلبة من الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي أسوةً بزملائهم الذين اجتازوا امتحان الثانوية العامة بنجاح في دورته الأولى.
وتتقدم لجنة الامتحانات العامة بالشكر لكل من أسهم في إنجاز وإنجاح هذه الدورة وكل الداعمين والشركاء في مسيرة البناء والتطوير والتي عمادها التعليم النوعي لكل أبناء شعبنا الفلسطيني، وبناءً عليه فإن كشوف علامات الطلبة ستكون متوفرة في مديريات التربية والتعليم والتي ستتولى بدورها توزيع الكشوف على المدارس”.

“بالاسم ورقم الجلوس” رابط نتائج الإكمال twjihi.ps الدورة الثانية (الضفة – غزه) 2022

"بالاسم ورقم الجلوس" رابط نتائج الإكمال twjihi.ps الدورة الثانية (الضفة - غزه) 2022
“بالاسم ورقم الجلوس” رابط نتائج الإكمال twjihi.ps الدورة الثانية (الضفة – غزه) 2022

وقد تم الإعلان عن نتائج الدورة الأولى في يوليو 2022 الماضي وترقب طلاب الدورة الثانية والراغبين في الحصول على خيار الإكمال موعد اختبارات الدورة الثانية، ويكون خيار الإكمال هذا هو ما قامت وزارة التربية والتعليم بتحديثه في نظام الثانوية العامة فيها، حيث اتاحت للطلاب الناجحين في الدورة الأولى ولم يحصلوا على الدرجات التي تؤهلهم للجامعات التي يرغبوا فيها من الدخول مع طلاب الدورة الثانية ليقوموا بالامتحان في المواد التي يرغبوا في تحسين درجاتها.

إعلانات وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم بالفترة الماضية واليوم بالعديد من الإعلانات:

  • قامت الوزارة بإعلان نتائج الدورة الأولى في يونيو 2022.
  • تم تحديد بداية اختبارات الدورة الثانية والإكمال في شهر يوليو 2022.
  • قامت الوزارة بالانتهاء من تصحيح نتائج الطلاب وقامت بالإعلان عن ذلك.
  • تم تحديد الموعد المقرر فيه تفعيل الاستعلام واستخراج نتائج الدورة الثانية وهو يوم الأربعاء 31 أغسطس آب 2022 في تمام الساعة الثامنة صباحا بتوقيت القطاع والضفة.
  • أقرت الوزارة الموقع الإلكتروني الذي يتم منه الإعلان عن نتائج الطلاب http://www.psge.ps .

اختبارات الدورة الثانية

انتهت الاختبارات في نهاية يوليو الماضي في المحافظات الشمالية والجنوبية وفي المدارس الفلسطينية خارج الوطن، في دول قطر – رومانيا – بلغاريا – تركيا.

رابط نتائج توجيهي والإكمال twjihi.ps الدورة الثانية

على أن يقوم الطلاب بإدخال رقم الجلوس في اختبارات الدورة الثانية كاملا، والذي يتكون من ستة إلى ثمانية ارقام، ثم يختار ايقونة البحث، وقامت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق بإعلان أسماء الأوائل وتجده ما يزال موجودا في صفحة نتائج وزارة التعليم الفلسطينية.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى