أخبار التعليم

الفرز الأول نتائج القبول الموحد جامعة الرياض الحكومية في العام الدراسي 1444 وإجراءات تأكيد القبول

تم الإعلان منذ قليل عن الفرز الأول نتائج القبول الموحد جامعة الرياض في الرياض، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي أعلنته وزارة التعليم العالي بالمملكة، وقد حددت لجنة الاعتماد والقبول التسلسل الزمني لإجراءات القبول بكليات وجامعات المملكة العربية السعودية، حيث جرى مدار اليوم الإثنين 2 من محرم 1444 والأمس الأحد الأول من محرم 1444 إجراء المقابلات الشخصية في الكليات التي تضم التخصصات الصحية، وذلك وفق الإجراءات المتبعة من قبل عمادة القبول والتسجيل في جامعات الرياض، ويمكن لجميع الطلاب والطالبات التعرف على حالة القبول في الفرز الأول عبر الدخول على رابط بوابة التسجيل الإلكتروني بالجامعات.

نتائج القبول الموحد جامعة الرياض

نتائج القبول الموحد للكليات التقنية
نتائج القبول الموحد جامعة الرياض

وفور الإعلان عن نتيجة الفرز الأول بعد انتهاء إجراءات المقابلة الشخصية سيتوجب على الطلاب والطالبات الذين سيتم الموافقة على قبولهم الدخول على البوابة الإلكترونية للتسجيل والقبول في الجامعات وتأكيد قبولهم بالكليات، وذلك في موعد نهايته يوم الخميس الموافق 6 من محرم 1444 قبل الساعة الثانية عشر ظهرا، وذلك حسب الخطوات التالية:

الجدول الزمني للقبول الموحد بالجامعات

الجدول الزمني للقبول الموحد بالجامعات
الجدول الزمني للقبول الموحد بالجامعات

ووفق النقاط التالية نوضح لكم الخريطة الزمنية للقبول والتسجيل بالجامعات السعودية بالرياض للطلبة والطالبات:

  • بدء فتح بوابة القبول الموحد لتسجيل طلبات الترشيح في يوم 23 من ذي الحجة الماضي، الموافق 24 من يوليو الماضي.
  • تم غلق باب التقديم يوم الأربعاء 28 من ذي الحجة الموافق 27 من يوليو.
  • كما تم الإعلان عن أسماء المرشحين للكلية الصحية يوم الخميس 29 من ذي الحجة الموافق 28 من يوليو.
  • المقابلات الشخصية للمرشحين للالتحاق بالكليات الصحية تمت يومي الأحد والإثنين 2و3 من محرم 1444 الموافقين 31 من يوليو والأول من أغسطس.
  • الإعلان عن نتائج الفرز الأول وتأكيد القبول من مساء اليوم 3 من محرم الموافق الأول من أغسطس وحتى يوم الخميس  6 من محرم الموافق 4 من أغسطس، في حال لم يتم تأكيد القبول حتى هذا الموعد يعتبر يتم إلغاء الطلب.
  • بداية من مساء يوم الخميس القادم 6 من محرم الموافق 4 من أغسطس يتم إعلان نتائج القبول بالفرز الأول وبداية تأكيد قبول الفرز الأخير.
  • آخر موعد يكون فيه تأكيد القبول للفرز الثاني يكون بداية من يوم 9 محرم 1444 الموافق 7 من أغسطس 2022، ومن لم يقم بتأكيد القبول قبل الساعة الثانية عشر ظهر هذا اليوم يتم إلغاء طلبه نهائيا.

هذا الخبر “الفرز الأول نتائج القبول الموحد جامعة الرياض الحكومية في العام الدراسي 1444 وإجراءات تأكيد القبول
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى