أخبار التعليم

الآن.. رابط نتائج القبول الموحد الفرز الأول للعام الأكاديمي 2023-2024 سلطنة عمان مركز قبول موحد وزارة التعليم العالي

نتائج القبول الموحد الفرز الأول للعام الأكاديمي 2023-2024 ، هو ما يرغب جميع الطلاب والطالبات في سلطنة عمان معرفته. حيث أوضح مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أن موعد الإعلان عن نتائج القبول الموحد الفرز الأول سلطنة عمان 2023-2024 ، سيكون اليوم الأربعاء الموافق السادس عشر من شهر أغسطس الحالي ، ومن جنابنا سنعمل على توفير الرابط المخصص بالاطلاع على نتائج الفرز الأول للقبول الموحد عمان للعام الأكاديمي 2023-2024.

نتائج القبول الموحد الفرز الأول للعام الأكاديمي 2023-2024

نتائج الفرز الأول للقبول الموحد للعام الأكاديمي 2023-2024 ، هو ما يشغل جميع الطلبة والطالبات في سلطنة عمان ممن قاموا بالتسجيل وتقديم طلبات الالتحاق بالجامعات في عمان ، وأوضح مركز القبول الموحد التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أن اليوم الأربعاء سيتم الكشف والإعلان عن نتائج القبول الموحد الفرز الأول للعام الأكاديمي 2024-2023.

ومن المتوقع أن تشهد نتائج القبول الموحد الفرز الأول 2024/2023 منافسة قوية بشكل في بعض البرامج الدراسية الأكثر طلباً في الجامعات بسلطنة عمان، مثل برنامج جامعة السلطان قابوس والبعثات الخارجية وتخصصات الصحة والتربية في جميع المؤسسات. كما أشار المركز إلى أن تقديم الطلبات لشواغر البرامج الدراسية للفرز الثاني سيكون متاحاً في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبلة.

نتائج الفرز الأول للقبول الموحد 2023-2024 عمان

وشدد مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والابتكار على أهمية أن يقوم الطلبة بإكمال إجراءات التسجيل بعد إعلان نتائج الفرز الأول التي ستكون متاحة من 17 إلى 23 أغسطس الحالي. وبعدها سيتم توفير خدمة إصلاح الاختيارات للطلبة في الفترة من 28 إلى 30 أغسطس الحالي، وسيتم الإعلان عن نتائج خدمة إصلاح الاختيار في الثالث من الشهر القادم.

ويستطيع جميع الطلبة المسجلين في نظام القبول الموحد الذين قد حصلوا على القبول الموحد الفرز الأول، ما عدا الطلبة الذين قاموا بإكمال إجراءات التسجيل للبعثات الخارجية وحصولهم على حزمة السفر، أو لم يحصلوا على أي عرض من التقدم لاستبدال الاختيار، بإمكانهم تقديم طلب عدم ترتيب إلتحاق وذلك بشرط أن يكون المعدل التنافسي في على  الأقل متساوياً مع معدل آخر طالب تم قبوله.

رابط نتائج القبول الموحد الفرز الأول 2023-2024 سلطنة عمان

نوفر الآن الخطوات السليمة من أجل الاستعلام عن نتائج الفرز الأول القبول الموحد للعام الأكاديمي 2023-2024 سلطنة عمان ، تابعوا الخطوات كما يلي:

  • يتم الدخول على رابط موقع مركز القبول الموحد سلطنة عمان.
  • قم تسجيل الدخول في مركز قبول موحد عمان.
  • اكتب إسم المستخدم، ثم كتابة كلمة المرور.
  • اضغط تذكرني، لتستطيع تسجيل الدخول دون طلب البيانات مرة أخرى.
  • بعد تسجيل الدخول ستفتح صفحة الطالب.
  • قم باختيار نتائج الفرز الأول للقبول الموحد للعام الأكاديمي 2024/2023.
  • اختر أيقونة استعلام عن نتائج قبول موحد الفرز الأول.

وبعد أن قدمنا جميع المعلومات والتفاصيل عن رابط نتائج القبول الموحد الفرز الأول 2023-2024 سلطنة عمان ، فقد أوضح مركز القبول أنه سيتم توفير مراكز أخرى شاغرة مشيراً أنه بعد انتهاء فترة التقديم، سيتم الإعلان عن النتائج لترتيب الاختيار. وإذا تم قبول الطالب في أحد البرامج التي قدم إليها، فسيطلب منه سحب المقعد الذي حصل عليه في الاختيار الأول، وعلى الطالب الالتزام بإتمام إجراءات التسجيل في المواعيد المحددة.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى