أخبار التعليم

نتائج القبول الموازي في الجامعات العراقية عبر dirasat.gate.org بالرقم الامتحاني

نتائج القبول الموازي في الجامعات العراقية أعلنت وزارة التعليم العالي عن نتائج القبول الموازي في الجامعات العراقية، ويستطيع الان للطلاب أن يقوموا بتنزيل نتائج القبول من المواقع الإلكترونية، ويتم تنزيل الشهادات وذلك بصيغة PDF، ويتم استخراج النتائج من أرقام الاختبارات فقد أعلنت وزارة التعليم العالي العراقية، أن القبول الموازي للجامعات المحلية يعتمد في الاساس على معدل الطالب، وعدد الإجابات الصحيحة على شهادة الثانوية العامة، وكذلك عدد الطلاب الذين يجتازون اختبار القدرات بالجامعة.

نتائج القبول الموازي في الجامعات العراقيةنتائج القبول الموازي في الجامعات العراقية

نتائج القبول الموازي بالجامعات العراقية

عندما يتعلق الأمر بالتعليم العالي، فإن الطلاب الذين يبحثون نتائج القبول الموازي في الجامعات العراقية، في العراق لديهم خيار الالتحاق بالجامعات العامة أو الخاصة من أجل ضمان التحاقهم بالمدرسة المفضلة لديهم، يختار العديد من الطلاب أن يسلكوا طريق القبول الموازي، والذي يسمح لهم بإجراء امتحانات القبول في كل من الجامعات العامة والخاصة. لحسن الحظ ، أصبح التحقق من نتائج هذه الاختبارات أمرًا سهلاً الآن بفضل بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة، كل ما يتعين على الطلاب القيام به هو إدخال رقم الامتحان ورمز التحقق المرئي من أجل الحصول على نتائجهم. لذا، سواء كنت تأمل في الالتحاق بمدرسة أحلامك أو تريد فقط أن ترى كيف حققت ذلك ، تأكد من مراجعة البوابة لمعرفة نتائجك.

شروط القبول في الجامعات العراقية

أعلنت وزارة التعليم العالي العراقية عن مجموعة من الشروط لنتائج القبول الموازي في الجامعات العراقية،التي يجب على الطلاب استيفاؤها حتى يتم قبولهم للدراسة في نفس الوقت في الجامعات العراقية. وتشمل هذه الشروط:

  • ألا يقل المعدل التراكمي للطالب عن ثلاثة درجات كحد أدنى للقبول في كلية الآداب والعلوم في جامعة بغداد.
  • يجب التحقق من كفاءة الطالب في اللغة العربية من قبل معهد اللغة العربية بجامعة بغداد.
  • أن يكون الطالب قد أكمل جميع المقررات المطلوبة لدرجة البكالوريوس في جامعة معترف بها.
  • يجب أن يكون لدى الطلاب متوسط درجات معين ويجب أن يكونوا قد أكملوا مستوى معينًا من التعليم.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون درجات الطلاب للقبول على الأقل هندسة من الدرجة الرابعة.
  • علاوة على ذلك ، يجب أن يكون الطلاب حاصلين على الفصل الخامس أو أعلى للقبول في أي نوع من أقسام العلوم. قد يكون للجامعات الأخرى متطلبات مختلفة
  • ولكن بشكل عام ، يجب أن يكون لدى الطلاب ستة درجات على الأقل أو أكثر كشرط أساسي للقبول.

أعلنت وزارة التربية العراقية مؤخرا عن  نتائج قبول الموازي بالنسبة للجامعات العراقية قثد تم قبول أكثر من سبعة آلاف طالب وطالبة في جميع الكليات العلمية والأدبية العراقية تم إعلان نتيجة الالتحاق بالجامعة بناءً على المجموعة النهائية لكل طالب بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد الحد الأدنى للقبول في الجامعات العراقية بنسبة خمسين بالمائة.

زر الذهاب إلى الأعلى