أخبار التعليمآخر الأخبار

نتائج القبول المركزي ٢٠٢٣ نتائجنا بالعراق معدلات القبول وخطوات الاستعلام

نتائج القبول المركزي ٢٠٢٣ نتائجنا ، يعيش أولياء الأمور في حالة من التوتر الشديد بسبب انتظار نتائج  القبول المركزي ، ولقد أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عبر صفحتها الرسمية عن الميعاد الذي سوف تظهر فيه الدرجات، وهو في خلال ساعات قليلة عبر الموقع الرسمي من خلال ملف عرضته الوزارة على صفحتها حفاظا على سلامة الطلاب من الأمراض الخطيرة المنتشرة مثل كورونا وغيرها وذلك من خلال الحصول على النتيجة من على شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى الخروج.

نتائج القبول المركزي ٢٠٢٣ نتائجنا

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن افتتاح باب التقديم لراغبات التقديم والتسجيل في الجامعات وذلك يكون في ملف pdf موجود على الموقع الرسمي للوزارة، يمكن تشغيله والحصول على النتيجة سواء من على جهازك أو من على تليفون محمول، وتكون كليات القمة موجودة في أول الملف، وسوف نعرض لكم في هذا المقال نتائج القبول المركزي ٢٠٢٣ نتائجنا من خلال موقع نتائجنا.

كما وضعت وزارة التربية والتعليم العراقية بعض المعدلات لبعض كليات القمة ومنها كلية طب الأسنان بمعدل ٩٨.٧١% وكلية الصيدلة بمعدل ٩٨.٢٩% بينما معدل طب الأسنان ٩٨.٧١% وسوف يتم الإعلان عن المعدلات الأخرى خلال الساعات القادمة.

استعلام نتائج القبول المركزي ٢٠٢٣

يبحث طلاب  وطالبات الصف السادس الإعدادي عن الطريقة  الصحيحة لمعرفة نتائج القبول وعن كيفية  الاستعلام لجميع المحافظات العراقية وذلك يسهل من خلال الدخول على موقع نتائجنا وإتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: التوجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية الرسمي.
  • الخطوة الثانية: اختيار صف الطالب أو الطالبة واختيار الخدمة الإلكترونية للطلاب.
  • الخطوة الثالثة: اختيار المحافظة التابع لها ثم اختيار الشعبة سواء كانت أدبية أو علمية وملء خانة الرقم الامتحاني للطالب بالمكان المخصص له.
  • الخطوة الرابعة: وهي التأكد من صحة البيانات المكتوبة، واختيار إظهار النتيجة وسوف يظهر لك ملف pdf يحتوي على النتائج كاملة أن كانت موجودة على الموقع.

 معدلات القبول بالجامعات العراقية

أعلنت الوزارة في خلال الساعات الماضية عن  أعداد الطلاب المقبولين ببعض الكليات ومنها ما يلي:

  • كليات الطب البيطري: ٢١٤٥  طالب وطالبة.
  • كليات الهندسة:٢٣١٦٢ طالب وطالبة.
  • كليات التمريض: ٣١٧٦ طالب وطالبة.

وقد تم التوضيح أنه سوف تظهر أعداد الطلاب المقبولين في بقية الكليات في الساعات القليلة المقبلة كل ما عليك هو متابعتنا حتى تحصل على نتائج القبول المركزي ٢٠٢٣ نتائجنا مباشرة بعد التحديث.

زر الذهاب إلى الأعلى