أخبار التعليمآخر الأخبار

نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2023 وموعد انتهاء تقديم الاعتراض

نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2023، في العراق واحدة من النتائج التي شغلت أذهان الملايين من طلاب السادس الإعدادي بجميع فروعه (الأحياء والتطبيقي والأدبي)، حيث بدأت رسمياً التسجيل في المعاهد والكليات العراقية، لذا يقبل الطلبة وأولياء الأمور على معرفة نتائج القبول المركزي والكلية والتخصص سوء كان نتيجة الفروع المهنية أو ذوي الشهداء دور أول أو ثاني أو ثالث، جميع المحافظات العراقية بداية من (المثني، نجف، بابل، دهوك، ديالي، صلاح الدين، كربلاء، كركوك، واسط، ميسان) وباقي المحافظات.

انتهت عملية التقديم في القبول المركزي لطلبة السادس العراقي، تخصص علمي وأدبي (الاحيائي والتطبيقي)، كما انتهت أيضا القبول المركزي لطلبة ذوي الشهداء، وأخيرا انتهت التقديم في القبول المركزي للفروع المهنية، (الحاسوب وتقنية المعلومات، التجاري، الصناعي، الزراعي) لذا ينتظر جميعاً نتائج القبول المركزي، التي يتم الكشف عنها من قبل وزارة التعليم العالي العراقي.

نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2023

يمكنكم الإطلاع على جميع نتائج القبول المركزي بصيغة PDF أو عن طريق رقم الامتحان من خلال الدخول على موقع نتائجنا results.mlazemna، ثم المرور أسفل الواجهة الرئيسية لموقع نتائجنا ستجد ثلاث أيقونات (المحافظة، الحالة، تنزيل)، كل ما عليك هو اختيار المحافظة ثم النظر إلي الحالة هل تم الرفع وأخيرا الضغط على أيقونة تنزيل.

ستجد الآن المحافظات التي تم رفع نتائجها حاليا هي (ديالي، نينوي، بغداد، النجف، ذو قار، القادسية، صلاح الدين، واسط، الأنبار، بابل، البصرة، كربلاء، كركوك، مسان، المثني).

نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2023 وموعد انتهاء تقديم الاعتراضالقبول المركزي

يمكنك أيضاً الإطلاع على معدلات القبول المركزي من خلال موقع وزارة التعليم العالي العراقي ومن ثم إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على البوابة الإلكترونية.
  • حدد استخراج نتيجة القبول المركزي 2023.
  • ادخل رقم الامتحان.
  • الضغط على النتيجة.

موعد تقديم طلبات الاعتراض على نتائج القبول المركزي

كشفت وزارة التعليم العالي العراقي موعد تفعيل استمارة تقديم طلبات الاعتراض على نتائج القبول المركزي للعام 2022/2023، لجميع الجامعات بداية من بغداد مرورا بالكوفة، بابل، وكافة المحافظات العراقية، لذا يبدأ تقديم طلب الاعتراض بداية من يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2022 ويستمر التقديم حتي يوم الإثنين الموافق 7 نوفمبر 2022.

استمارة الإعتراض على نتائج القبول المركزي العراق 2023/2023

بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي العراقية عن مواعيد تقديم طلبات الإعتراض على نتائج القبول المركزي فهناك عدة خطوات يجب أن تؤخذ في الاعتبار عن عملية التسجيل والتي تضمنت الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.
  • استمارة الإعتراض.
  • سجل بيانات الرقم الامتحاني.
  • اكتب الرقم السري.

زر الذهاب إلى الأعلى