أخبار التعليم

نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الثاني 2022 العراق وزارة التربية والتعليم epedu.gov.iq

نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الثاني، ازداد البحث عنها منذ أن انتهى الطلاب من الامتحانات، ونتائج السادس ابتدائي 2022 هي مرحلة مفصلية هامة، لذلك تم منح الطلاب العراقيين فرصة اجتياز دورة أخرى منها لمن لم يحالفهم الحظ للنجاح بالدورة الأولى، ومن المحافظات العراقية التي قامت برفعها نذكر لكم بابل وواسط والكرخ الثانية وذي قار وكركوك والقادسية الديوانية وأربيل والسليمانية والكرخ الثالثة والكرخ الأولى، وهذه هي أهم المحافظات التي أعلنت عن نتائج السادس الابتدائي 2022 موقع نتائجنا resultd mlazemna، وقد تم تحقيق نسب ممتازة أسعدت الطلاب والأولياء أيضا، واستمرت الامتحانات لسبعة أيام امتحن فيها الطلاب في أجواء صارمة، والآن تم عرضها على رابط نتائج السادس الابتدائي العراق 2022، وفي الأسطر القادمة سنعرض لكم تفاصيل أكثر.

نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الثاني

ابتداء من اليوم بدأ الإعلان عن نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الثاني بشكل تدريجي، علما بأن طريقة التعرف عليها تكون حصرا على رابط نتائج السادس الابتدائي 2022 results mlazemna، هذا وقد انتهت عمليات تصحيح أوراق الامتحانات بسرعة في فترة لم تتجاوز ثلاثة أيام على الأغلب، وهذا لأن الدفاتر الامتحانية لم تكن كثيرة كما في الدور الأول، وللتعرف على نتائج 6 ابتدائي يتبع الطالب الآتي:

  • في بادئ ذي بدء يجب عليك أن تتوجه إلى  لوزارة التربية والتعليم بالعراق
  • في الخطوة الثانية، وبعد أن تتمكن من الدخول للواجهة الرئيسية للموقع، اختر منها نتائج سادس ابتدائي 2022
  • يتوجب عليك كتابة كل المعلومات الشخصية في الإطارات المحددة لها. والتي تتمثل في الاسم كاملا مع رقم المقعد بالامتحان واسم المحافظة التي تدرس بها
  • قم بالتحقق من صحة بياناتك، بعدها قم بالضغط على زر عرض النتيجة لتظهر لك درجاتك في مختلف المواد.

استخراج نتائج سادس ابتدائي 2022 موقع نتائجنا

الاستعلام عن نتائج السادس ابتدائي 2022 من خلال موقع نتائجنا results mlazemna أيضا. ويتم رفع كل درجات الطلاب فيه في كل محافظة على حدى تباعا، وهو يتيح تنزيل النتائج أيضا. ويبحث كل طالب عن النتيجة من خلاله، إن وزارة التربية والتعليم في العراق تحرص على توفير أسهل الطرق للطلاب والأولياء أيضا ليتعرفوا على النتائج. ويستفيدوا من بقية الخدمات، وللتعرف على النتائج من خلاله لا بد من اتباع هذه الخطوات:

  • من الضروري أن يدخل كل شخص إلى موقع نتائجنا resumts mlazemna على شبكة الإنترنت
  • في الخطوة التالية سيعثر أمامه على أسامي كل المحافظات التي أعلنت عن النتائج. ينقر على زر تنويل الآن إن كانت المحافظة التي يدرس فيها قد أعلنت عن النتائج.
  • في حال وجد ملاحظة قريبا أمام المحافظة التي يقيم بها، هذا يعني أنها ليست متاحة بعد وعليه انتظار موعد الإعلان عنها.

وصلنا إلى نهاية مقال تطرقنا فيه إلى موضوع نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الثاني. والذي حددنا لكم فيه كيفية التعرف على درجات الطلاب، وأصبحت نتائج السادس الابتدائي 2022 العراق جاهزة في معظم المحافظات الكبرى بالعراق. في حين بقيت محافظات أخرى سترفع النتائج فيما بعد.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى