أخبار التعليم

نتائج السادس الاعدادي 2023 واسط عبر بوابة وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq

نتائج السادس الاعدادي 2023 واسط هل ظهرت؟ هذا السؤال يطرحه الطلاب والأولياء أيضا بالعراق قبل الكشف عن نتائج السادس الاعدادي واسط 2023. لقد أجريت الامتحانات منذ فترة تزيد عن شهر، وهذا في الفترة الممتدة من 21 يونيو حتى شهر يوليو، ثم باشرت كل لجان التصحيح عملها في مختلف المحافظات من أجل تجهيز نتائج الصف السادس الاعدادي 2023 في الوقت المناسب، والآن حددت وزارة التربية العراقية الموعد الذي سيعلن فيه عنها، سيكون هذا في يوم السبت 12 من أغسطس 2023، وهذا بعد أن أكدت كل مراكز التصحيح بأنها قد أنهت أعمال التصحيح بالفعل، ستتاح على رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الاول 2023 results mlazemna في القريب العاجل.

نتائج السادس الاعدادي 2023 واسط

رابط نتائج السادس الاعدادي 2023 واسط هو الذي ستعرض عليه درجات الطلاب الناجحين يوم السبت. يمكن تنزيل نتائج الصف السادس الاعدادي واسط 2023 بالنسبة لكل التخصصات الأدبي والأحيائي والتطبيقي من موقع وزارة التربية العراقية، إنه أول بوابة إلكترونية معتمدة للتعرف على النتائج وغيرها من التفاصيل، الاستعلام عنها يكون كالآتي:

  1. أول خطوة يقوم بها الطالب هي الذهاب إلى موقع وزارة التربية العراقية الرسمي مع إضافة رمز التحقق المرئي
  2. يجب عليه أن يختار نتائج الصف السادس الاعدادي
  3. يكتب كلا من رقم الجلوس في الامتحان والاسم
  4. يضغط على إظهار النتيجة، وستظهر له نتيجة السادس الخاصة بالطالب أو الطالبة.
نتائج السادس اعدادي 2023 دور اول في جميع محافظات العراق

موقع نتائج السادس الاعدادي 2023 نتائجنا

فيما سبق وضحنا لكم آلية استخراج درجات الطلاب من موقع نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول الخاص بالوزارة. ولكن في بعض الأحيان قد يتعذر على فئات من الناس الحصول على النتائج من خلاله. هناك موقع أسهل يتيح الحصول عليها وهو Results mlazemna، تم تخصيص طريقة بسيطة الاستعلام عن النتائج وهي كما يلي:

  1. أولا: الذهاب إلى موقع نتائجنا
  2. ثانيا: في قائمة النتائج على الطالب اختيار نتائج الصف السادس اعدادي 2023
  3. ثالثا: يختار الدور الاول
  4. رابعا: يبحث عن اسم محافظة واسط، إن كانت جاهزة سيجد كلمة تنزيل باللون الأخضر
  5. خامسا: بالمقابل إن لم تجهز بعد يمكنه الانتظار حتى يتم الكشف عنها من طرف الوزارة.

في ختام المقال نكون قد قدمنا لكم كل تفاصيل موضوع نتائج السادس الاعدادي 2023 واسط. بعد الكشف عن النتائج مباشرة ستبدأ فترة تقديم الاعتراضات في العراق ويجب على الطلاب الراغبين في تقديم التظلم رفع طلباتهم لكي تتم دراستها.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى