أخبار التعليم

نتائج السادس الاعدادي 2023 دهوك دور اول وطريقة استخراجها عبر MLAZEMNA

نتائج السادس الاعدادي 2023 دهوك، حددت وزارة التربية العراقية الموعد الرسمي الذي سيعلن فيه رسميا عن نتائج الصف السادس الاعدادي دهوك 2023. سيكون هذا يوم السبت الثاني عشر من أغسطس 2023 في كل المحافظات العراقية دون استثناء. إذ سيتم رفع نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول بشكل مركزي وفي وقت واحد، لقد انطلقت الامتحانات في 21 من يونيو 2023 بالنسبة لجميع التخصصات الأدبي والأحيائي والتطبيقي، ثم انطلقت عمليات التصحيح في كل المراكز دون استثناء، إذا كنتم تتساءلون عن الطريقة التي تتيح لكم الاستعلام عنها من خلال موقع نتائج السادس الاعدادي 2023 results mlazemna دور اول على الإنترنت في كل المحافظات مثل ديالى ونينوى وذي قار والمثنى والكرخ والرصافة وغيرها، تابعوا معنا التفاصيل.

نتائج السادس الاعدادي 2023 دهوك

ستعرض نتائج السادس الاعدادي 2023 دهوك على مختلف المنصات الإلكترونية المعتمدة من طرف وزارة التربية بالعراق، وموقع نتائج الصف السادس الاعدادي دهوك 2023 سيتم تفعيله ابتداء من يوم السبت كما ذكرنا لكم من قبل، بالنسبة لخطوات الاستعلام عنها فهي تكون كما سنوضح لكم فيما يلي:

  1. في بادئ ذي بدء عليك أن تذهب مباشرة إلى موقع وزارة التربية العراقية
  2. عليك أن تحدد الخدمات الطلابية من الخيارات المتاحة لك
  3. حدد نتائج السادس الاعدادي وسيظهر لك إطاران، اكتب في الأول الاسم الكامل وفي الثاني الرقم الامتحاني
  4. يتعين عليك الضغط على زر عرض النتيجة، وستظهر لك بكل تفاصيلها في الأخير مع المجموع الذي تحصلت عليه.
“هنا”خطوات استخراج نتائج السادس الاعدادي 2023 دور أول عبر موقع وزارة التعليم العراقية

نتائج الصف السادس الاعدادي دهوك 2023

لكي تحصل على نتائج السادس الاعدادي محافظة دهوك 2023 في العراق وغيرها من المحافظات فور ظهورها. يمكنك الاعتماد على موقع إلكتروني آخر في هذا، نقصد موقع نتائجنا Results mlazemna. إنه موقع رسمي اعتمدته وزارة التربية العراقية لتسهيل الأمور على الجميع. للحصول على النتائج منه يجب على الطالب أن يتبع ما يلي:

  • قم بالدخول إلى موقع نتائجنا
  • سيظهر لك خيارات خاصة بالنتائج وستجد من ضمنها
  • عليك أن تحمل نتائج المحافظة التي تقيم بها مثل دهوك
  • بعد تنزيلها على هاتفك يمكنك البحث عن نتيجتك بكل أريحية.

ستعتد وزارة التربية العراقية على درجات المساعدة، وعدد الدرجات التي تضاف إلى كل مادة هي خمس درجات كحد أقصى. ولكن هناك شرط يجب أن يتوفر في الطالب وهو أن يكون حاصلا في المادة على درجة تتراوح ما بين خمسة وأربعون حتى تسعة وأربعون درجة لكي تضاف له درجات المساعدة ويتمكن من النجاح في المادة الدراسية التي امتحن فيها.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال نتائج السادس الاعدادي دهوك 2023 والذي قدمنا لكم فيه كل التفاصيل التي تبحثون عنها فيما يتعلق بموضوع نتائج سادس اعدادي 2023 دور اول في كل محافظات العراق.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى