أخبار التعليم

التعرف على نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول موقع نتائجنا results mlazemna

نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول موقع نتائجنا ، لا تزال من أبرز النتائج التي تشغل طلاب العراق نتائج الصف السادس الاعدادي 2022. فجميع الطلاب يريدون الحصول على علاماتهم بأسهل الطرق، وهي محل بحث كبير منذ أن انتهت الامتحانات حسب ما جاء في الجدول الذي وضعته وزارة التربية العراقية، هذه الأخيرة ستتيح النتائج على رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 epedu.gov.iq، واستخراج نتائج الطلاب يكون بطريقة إلكترونية فقط دون الذهاب إلى المدارس، إلى حين تعليق الكشوف على جدران المدارس، وكان أداء الامتحانات في أجواء صارمة تم الالتزام فيها بكل الإجراءات الضرورية من أجل إنجاح الامتحانات، والآن بقي فقط التعرف على النتائج، سنشرح لكم كيفية الحصول عليها بكل سهولة عبر موقع نتائج السادس الاعدادي results mlazemna، فتابعوا معنا التفاصيل.

تحديث: في تطور مفاجئ نشر الموقع الرسمي لنشر نتائج طلاب وطالبات العراق في كافة المستويات التعليمية نتائجنا، منشور يؤكد فيه على الانتها التام من تصحيح امتحانات طلاب الصف السادس الإعدادي 2022 الدور الأول ولم يتبقى الكثير وتصدر وزارة التربية والتعليم العراقية النتائج بشكل رسمي على موقع نتائجنا results mlazemna

نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول موقع نتائجنا

علاوة على ذلك، يمكنكم إظهار نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول موقع نتائجنا بشكل إلكتروني فقط، ولن يكون ذلك متاحا إلا بعد إكمال عمليات التحقق ورصد درجات الطلاب، حاليا نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 دور اول لم تجهز بعد، ولكن صرحت بعض المصادر المقربة من وزارة التربية بالعراق بأن التصحيح يكاد يكتمل، وقد تكون جاهزة الأسبوع المقبل للاستعلام عنها ادخل إلى رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 epedu.gov.iq ثم اتبع هذه الخطوات:

  1. يجب على كل طالب أو ولي الأمر الدخول مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراق
  2. ثاني خطوة هي الضغط على زر التعرف على نتائج الصف السادس الإعدادي 2022 العراق
  3. يتوجب عليه أن يقوم باختيار نتائج الدور الأول من الموقع الرسمي للوزارة
  4. ستظهر له مجموعة من المربعات، عليه أن يكتب فيها كل المعلومات المطلوبة من الاسم ورقم الجلوس والمحافظة التي يزاول دراسته فيها.
  5. آخر خطوة يقوم بها الطالب هي النقر على زر عرض النتيجة المراد الاستعلام عنها.

نتائج سادس اعدادي - مدونة التقنية العربية

نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 results mlazemna

لا بد من أن نشير إلى وجود طريقة أحرى تتيح لكم الاستعلام عن نتائج سادس اعدادي العراق 2022 دور اول. والمقصود هنا هو موقع آخر بديل للموقع الرسمي الذي يعرض نتائج الطلاب العراقيين. نخص بالذكر موقع نتائجنا results mlazemna، وهو موقع سهل الاستخدام ويوفر إمكانية الحصول على النتائج. وتنزيلها على الجهاز الخاص بالمستعلم أيضا، ولا بد من اتباع الخطوات التالية للحصول على نتائج 6 اعدادي:

  • ادخل إلى موقع نتائجنا results mlazemna
  • بعد الولوج إلى واجهة الموقع، ستجد أمامك العديد من خيارات النتائج، واختر من ها نتائج سادس اعدادي العراق
  • ستعرض على أسماء كل المحافظات التي تعلن عن النتائج، إن كانت النتائج في المحافظة التي تدرس فيها قد ظهرت. ستكون متاحة للتنزيل باللون الأخضر، أما إن كانت لم تظهر بعد فستجد أمامها عبارة قريبا.

أعلنت اللجان المكلفة المختصة بتصحيح أوراق الطلاب في الساعات الأخيرة، بأن نسب النجاح ضمن نتائج السادس الاعدادي 2022. ستكون مرتفعة، وسيتم إتمام كل الأعمال المتبقية في الفترة القليلة القادمة، وقد أكدوا بأنهم حاولوا مساعدة الطلاب قدر المستطاع أثناء تصحيحهم للأوراق. كما تم التغاضي عن بعض الأخطاء البسيطة التي ارتكبها الطلاب في مسائل حسابية، وفي الأسئلة المقالية أيضا.

لم يتم لحد الساعة التثبيت في موعد عرض نتائج 6 اعدادي العراق، ولكن تم إصدار تصريح من طرف الوزارة المعنية في العراق بخصوصها. أما الإعلان الرسمي سيكون مع مطلع الأسبوع القادم، وهو خبر رسمي ومؤكد، هناك الكثير من الدفاتر الامتحانية للطلاب من مختلف المحافظات العراقية. مما سيجعل عمليات التدقيق في درجات الطلاب تستغرق وقتا أطول مما هو متوقع، وكل هذا من أجل ضمان الشفافية.

جدول نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2022

تم وضع جدول امتحانات الدور الثاني وهي فرصة للأشخاص الذين لم ينجحوا ضمن نتائج امتحانات الصف السادس الدور الاول العراق 2022. والفروع المعنية بها هي الأحيائي والتطبيقي والفنون والأدب أيضا، والأمر يشمل كل من يدرسون الدراسة العربية والكردية والتركمانية أيضا. وستبدأ الامتحانات يوم الحادي والعشرين من شهر سبتمبر المقبل حتى يوم التاسع والعشرين من الشهر.

لا يزال الطلاب يترقبون نتائج 6 اعدادي في العراق، بالمقابل تنفس طلاب المهني بمختلف الفروع الصعداء. بعد أن تم الإعلان عن نتائجهم، وتمكنوا من الاستعلام عنها في كل المحافظات. وكل مديريات التربية ستعلن عن النتائج على حدى فور جاهزيتها. والإعلان عنها في الوقت الحالي مرتبط بعمليات التحقق من الدرجات في كل المحافظات دون استثناء، بعد ذلك سيتم رفع نتائج كل منطقة إلكترونيا.

صرحت بعض المصادر في العراق بأن الإعلان عن نتائج سادس اعدادي 2022 برقم الجلوس سيكون يوم السبت التاسع والعشرين من محرم. الموافق للسابع والعشرين من شهر أغسطس، كما أنه هناك صفحات نشرت بأن النتائج جاهزة وستعلن في هذا اليوم. غير أن وزارة التربية العراقية نفت هذا الخبر جملة وتفصيلا. ودعت كافة الطلاب إلى التحلي بالصبر لأن اللجان ستنهي عملها قريبا ليعلن عن النتائج.

نصل معكم إلى ختام مقال نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول موقع نتائجنا. ذكرنا لكم بشكل تفصيلي الطريقة التي يجب أن تتبعوها للحصول على نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 epedu.gov.iq. وذلك بعد انتهاء اللجان من عملها في جميع المحافظات العراقية، إلى ذلك الحين سنتابع معكم كل جديد يطرأ بخصوصها.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى