أخبار التعليم

نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022 الفصل الدراسي الثاني لطلاب الدور الأول عبر موقع وزارة التربية العراقية

تعد مرحلة الصف الثالث المتوسط واحدة من أهم مراحل التعليم التي يمر بها الطالب حيث إنها تحدد مدى تفوق الطالب خلال مسيرته التعليمية القادمة، لذا هنام اهتمام كبير بالطلاب والطالبات في هذه المرحلة وبعد أن تم الإفصاح عن نتائج الطلاب في الصف الثالث المتوسط بعد عيد الأضحى وجد الكثير من الطلاب في مختلف المحافظات العراقية أنهم لم يحصلوا على درجاتهم الحقيقة، لذا فإنهم طالبوا الوزارة بإعادة النظر في هذا الأمر وفي هذا المقال سنتعرف علي كيفية الاستعلام عن نتائج اعتراضات الطلاب في الصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني.

نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022

عدد ليس بالقليل من الطلاب الذين لديهم رغبة تقديم إعتراض على درجاتهم في الصف الثالث المتوسط، وذلك بعد أن شعروا أن هناك أخطاء في إحصاء درجاتهم أو مشاكل تتعلق بالتصحيح، لذا فإن وزارة التربية والتعليم في العراق قد إستجابة لهؤلاء الطلاب وحددت موعد لتقديم الطلاب إعتراضهم علي نتائج الامتحانات، وكانت الوزارة قد أعلنت عن ظهور نتائج اعتراضات الطلاب علي الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم في العراق، ومن أجل التمكن من معرفة نتيجة إعتراضات الطالب على نتيجة الصف الثالث المتوسط لابد من توفير بعض البيانات الخاصة بالطالب مثل اسم الطالب ورقمه الامتحاني ورقم الهوية الوطنية الخاصة به والمحافظة التابع لها.

كيفية الاستعلام عن نتائج اعتراضات الطلاب في الصف الثالث المتوسط

هناك بعض الخطوات التي يمكن القيام بها من أجل الاستعلام عن نتائج اعتراضات الطلاب في الصف الثالث المتوسط، وهي:

  • في البداية نقوم بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية الرسمي، ومن ثم فإننا نقوم بالضغط على خيار الاستعلام عن اعتراضات الصف الثالث المتوسط.
  • وبعد ذلك يتم إدخال إسم الطالب في خانة الاسم ورقم الهوية الوطنية الخاصة به والرقم الإمتحاني والمحافظة التابع لها هذا الطالب.
  • ويلزم تحري الدقة عند إدخال هذه البيانات وفي النهاية نقوم بالضغط على خيار الإستعلام عن نتائج الطلاب، ومن ثم يستطيع الطالب التعرف على نتيجته الفعلية بعد إعادة النظر في عملية التصحيح وإحصاء درجات الطالب.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى