أخبار التعليم

موقع نتائج السادس الاعدادي 2023 وطريقة الاستعلام عن النتائج mlazemna results

موقع نتائج السادس الاعدادي 2023، أكدت وزارة التربية العراقية بأنها ستعلن من خلاله عما قريب عن نتائج الصف السادس الاعدادي 2023، وسيشمل هذا كل المحافظات العراقية دون استثناء، بدأت كل أعمال التصحيح في جميع المراكز منذ فترة قصيرة، وبعد أن يتم التحقق منها جيدا سيتم الإعلان عنها في وقت واحد، يمكن الاستعلام عنها بكل بساطة بواسطة رقم المقعد في الامتحان، يتم وضعها أيضا في موقع آخر وهو موقع نتائجنا، وقد بدأت كل أعمال التصحيح بالفعل منذ مدة وتم الانتهاء من تصحيح مادة واحدة هي مادة اللغة الإنجليزية، وسيتم الإعلان عن أسماء كل الطلاب الأوائل الذين حصلوا على درجات ممتازة في الامتحان في وقت لاحق.

موقع نتائج السادس الاعدادي 2023

سيتم تفعيل موقع نتائج السادس الاعدادي 2023 عما قريب، لم تصرح وزارة التربية والتعليم في العراق عن أي تفاصيل بخصوص النتائج، وسيعلن عن النتائج بشكل مركزي حسب ما أعلن عنه أحد المصادر المقربة من وزارة التربية العراقية، للحصول على كشوفات الطلاب لا بد من اتباع الخطوات البسيطة التالية التي سنوضحها لكم:

  1. يجب على الطالب الدخول إلى موقع وزارة التربية العراق
  2. اضغط على زر استعلام عن نتائج سادس اعدادي
  3. عليك أن تحدد نتائج الدور الاول
  4. اكتب البيانات الشخصية في المربعات المخصصة لها وهي الاسم ورقم الجلوس
  5. قم بالنقر على إظهار النتيجة لكي تظهر لك أخيرا.

نتائج الصف السادس الاعدادي 2023

إن نتائج الصف السادس الاعدادي 2023 الدور الاول هي قيد التجهيز حاليا وليس على الطلاب أن يقلقوا بخصوص ذلك. سيتم عرضها على موقع نتائجنا results mlazemna في كل المحافظات منها البصرة. وبغداد ودهوك وكركوك وصلاح الدين والقادسية والانبار والمثنى وكركوك وكربلاء والنجف الأشرف والرصافة والكرخ.

من المتوقع أن تكون نسب النجاح لهذه السنة أفضل من العام الماضي، وسيتم الإفصاح عن أسامي الطلاب الأوائل في وقت لاحق في كل من الفرع العلمي والأدبي والأحيائي أيضا وسيتم تكريمهم. بعد الإعلان عن النتائج بصيغة إلكترونية سيتم رفعها على موقع نتائجنا الإلكتروني والذي يتيح الحصول على نتائج كل المحافظات كما ذكرنا.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى