آخر الأخبارأخبار التعليم

موقع الرقمنة وزارة التربية الوطنية تسجيل دخول amatti.education.gov.dz

موقع الرقمنة وزارة التربية الوطنية، هو موقع خاص بمؤسسات التربية، ويبحث الجزائريون عن رابط amatti.education.gov.dz، والذي وضعته وزارة التربية الوطنية من أجل رقمنة قطاع التعليم في الجزائر، ويمكن للمستخدمين الولوج إلى موقع الرقمنة في قطاع التربية بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن الجدير بالذكر أنه لكل مؤسسة معلومات خاصة بالدخول، وفي إمكان كل مديري التربية الجزائرين الدخول عبر موقع الرقمنة فضاء الاولياء للقيام بإدخال قوائم التلاميذ الخاصة بمختلف المؤسسات أو إجراء تعديلات عليها، وقد أتاحت وزارة التربية الوطنية إمكانية الدخول إلى مواقع الرقمة الخاصة بكل مؤسسة بشكل سهل من أجل تسهيل الأمور على المستخدمين، وسنتحدث في مقالنا هذا عن موضوع موقع الرقمنة وزارة التربية في الجزائر، تابعوا معنا التفاصيل.

موقع الرقمنة وزارة التربية الوطنية

يبحث الناس بالجزائر حاليا عن موقع الرقمنة وزارة التربية الوطنية، هذا الأخير هو خاص بالمؤسسات التربوية الجزائرية. ومن خلال موقع الرقمنة في قطاع التربية يمكن لكل مديري التربية أن يقوموا بالدخول من أجل إدراج قوائم التلاميذ في مختلف الأطوار التعليمية. الابتدائي والمتوسط والثانوي، كما يمكن للاستاذ أن يقوم بحجز النقاط الخاصة بفصله ليقدمها للمديرعبر موقع الرقمنة وزارة التربية.

موقع الرقمنة وزارة التربية

يستعلم العديد من الأشخاص في الجزائر عن الموقع الذي وضعته وزارة التربية الوطنية الجزائرية. وهو يقدم العديد من الخدمات الهامة للعاملين في قطاع التربية. ومن خلال موقع الرقمنة في قطاع التربية يستطيع الأستاذ حجز النقاط الخاصة بالفصل الدراسي ويقوم بتسليمها لمدير المؤسسة لكي يقوم بتحميلها على الموقع بشكل نهائي. وموقع الرقمنة 2021 من شأنه أن يسهل الأمور على المدراء لحجز النقاط.

موقع الرقمنة في قطاع التربية

من أهم الخدمات التي يقدمها موقع الرقمنة وزارة التربية للمستخدمين إمكانية الحصول على الترقيات والتأهيل والتوظيف. كما يمكن للأساتذة أن يتابعوا من خلاله كل الهياكل والسكنات الوظيفية والإحصاء الشامل. إلى جانب ذلك موقع الرقمنة فضاء الاولياء يمكن أولياء التلاميذ من التسجيل عن بعد. ويتم رفع كل النقاط التي تحصل عليها التلاميذ في مختلف الأطوار، ويتم الدخول إليه من خلال ما يلي:

  • أولا: يجب أن يقوم المستخدم بال$خول إلى رابط موقع الرقمنة وزارة التربية من خلال الولوج مباشرة عبر amatti.education.gov.dz.
  • ثانيا: بعد أن يدخل إلى موقع تسيير وزارة التربية الوطنية، يجب أن يكتب المستخدم اسم مديرية التربية الخاصة بالولاية التابع لها.
  • ثالثا: يدرج اسم المستخدم والرقم السري، بالإضافة إلى رمز التحقق المرئي الظاهر بالصورة.
  • أخيرا ينقر على زر تسجيل الدخول من خلال الموقع.

طريقة إضافة تلميذ جديد على الرقمنة

يمكن إضافة تلميذ جديد عبر موقع الرقمنة من خلال تسجيل الدخول إلى الموقع، ثم ينقر على خيار التلاميذ الموجود في الأعلى. بعد ذلك يتعين عليه أن يقوم باختيار الفوج الدراسي الذي ينتمي له التلميذ. ثم يختار المستوى الدراسي ويضغط على خيار تلميذ جديد، بعد ذلك يكتب كل العلومات الخاصة بالتلميذ. وبعد الانتهاء من تعبئتها يقوم بالنقر على زر إضافة، وبعد ذلك ستظهر له رسالة تأكيذ نجاح أضافة التلميذ.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع موقع الرقمنة الخاص بـ وزارة التربية الوطنية. والذي تم استحداثه من طرف وزارة التربية الوطنية مواكبة التطور التكنولوجي ليلتحق قطاع التعليم في الجزائر بركب الدول المتطورة في هذا الميدان. ويمكن لمدراء المؤسسات بالإضافة إلى الأساتذة الجزائريين الدخول من خلال موقع الرقمنة في قطاع التربية للاستفادة من الخدمات.

عصير رمضان بأنواع ونكهات مختلفة

زر الذهاب إلى الأعلى