أخبار التعليم

موقع استكشاف نتائج السادس الاعدادي 2022 دور اول عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية برقمك الامتحاني

موقع استكشاف نتائج السادس الاعدادي 2022 دور اول نقدمه لكم حيث ما زال الترقب مستمر لإعلان نتائج الصف السادس الإعدادي دور أول 2022 بالولايات العراقية حيث أعلن مصدر مسؤول من قبل وزارة التربية والتعليم العراقية أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الصف السادس الإعدادي بكافة المدن العراقية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بحيث يتمكن كل طالب وطالبة المقيدين بهذه المرحلة من الاطلاع على نتائجهم إلكترونيا عبر هذا الموقع الرسمي فور رفع النتيجة عليه بعد اعتمادها من الوزارة عن طريق البحث بالرقم الامتحاني الخاص به وإدخال اسمه رباعيا وإليكم المزيد من التفاصيل حول هذا الخبر.

موقع استكشاف نتائج السادس الاعدادي 2022 دور اول

موقع استكشاف نتائج السادس الاعدادي 2022 دور اول نقدمه لكم بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية أنه من المقرر خلال الساعات القليلة المقبلة الإعلان عن نتائج الصف السادس الإعدادي بكافة الولايات العراقية وهذا بناء على ما ورد للوزارة من أن المكلفين بعملية التصحيح والمراجعة لأوراق الامتحانات الخاصة بهذه المرحلة قم انتهوا بالفعل من تصحيح الأوراق ورصد الدرجات لكافة الشعب علمي وأدبي.

ومن المتوقع أن يتم رفع نتائج السادس الاعدادي 2022 دور اول علي الموقع خلال الساعات المقبلة على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية بحيث يتمكن كل طالب من الدخول إلى هذا الموقع والاستعلام عن نتيجته بالاسم ورقم المقعد الامتحاني الخاص به وهو جالس في بيته دون تكلفة الذهاب إلى مقر المؤسسات التعليمية التابع لها ليحصل على النتيجة.

هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية إنه تعمل لمصلحة الطالب حيث خصصت مقدار خمس درجات يتم إضافتها إلى كل مادة في حالة إذا حصل الطالب في المادة من 41 درجة إلى خمس وأربعون وذلك حتى يصبح مجموعة في المادة 50 وبذلك يكون وصل إلى معدل النجاح في المادة.

خطوات استخراج نتائج السادس الاعدادي 2022 دور اول

  • يتم الذهاب إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية، ثم قم بتسجيل الدخول إلى هذا الموقع، وبعد ذلك انقر فوق اختيار نتيجة السادس الإعدادي وحدد اختيار دور أول.
  • وبعد ذلك سوف تظهر لك نافذة جديدة بها مجموعة من الحقول الفارغة عليك تعبئتها بالبيانات المطلوبة وهي التي تتمثل في إدخال الاسم ورقم الجلوس والمحافظة التابع لها الطالب.
  • وبعد ذلك انقر فوق زر تنزيل، وسوف يعرض لك الموقع كشوف النتائج الخاصة بالمحافظة عليك البحث عن اسمك ورقم المقعد الخاص به لتتعرف على درجات في جميع المواد المقررة..

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى