أخبار التعليم

موقع استعلام نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022 دور أول الفصل الدراسي الثاني عبر epedu.gov.iq بالرقم الامتحاني

كانت وزارة التربية والتعليم في العراق قد اعتمدت نتائج الطلاب في الصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني قبل عيد الأضحى المبارك، وكانت قد أعلنت عبر موقع الرسمي عن نتائج الطلاب في هذه الفترة ولكن هناك الكثير من الطلاب الذين شعروا بعدم حصولهم على حقوقهم في درجات الامتحانات، لذا فإنهم قد طالبوا الوزارة بإعادة النظر في نتائجهم وإعادة رصد درجاتهم هذا استجابة الوزراة لطلباتهم وحددت وقت معين لتقديم الاعتراض على نتائج الامتحان.

موقع استعلام نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022

هناك عدد كبير من الطلاب من مختلف أرجاء العراق شعروا بأنهم لم يحصلوا على حقوقهم في درجات الامتحانات وارجعوا ذلك الأمر لأخطاء في رصد درجاتهم أو الأخطاء في التصحيح، وهو الآمر الذي جعلهم يقومون بالاعتراض على نتائجهم في الصف الثالث المتوسط، وكانت وزارة التربية والتعليم العراقية قد حددت موقع خاص بعرض نتائج اعتراضات هؤلاء الطلاب في الصف الثالث المتوسط ومن خلال هذا الموقع يستطيع الطالب أن يقوم بإدخال بعض البيانات الخاصة به والتي تساعده على معرفة نتيحة الإعتراض الذي قدمه، وتعد مرحلة الصف الثالث المتوسط من أهم مراحل التعليم التي يمر بها الطالب حيث انها تحدد مدى تفوق الطالب في المراحل التعليمية القادمة في مسيرة هذا الطالب التعليمية ولذا فإن الطلاب في هذه المرحلة يلاقون الكثير من الاهتمام من أجل التفوق.

كيفية الاستعلام عن نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط الدور الأول

يمكنكم الاستعلام عن نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022 الدور الأول في العراق من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • أولا: في البداية نقوم بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم في العراق ومن ثم يتم إختيار عرض نتائج اعتراضات الثالث المتوسط.
  • ثانيا: ومن ثم يتم إدخال بعض البيانات الخاصة بالطالب والتي تتمثل في إسم الطالب ورقم الهوية الوطنية والرقم الإمتحاني الخاصين به ويلزم أن يتم إدخال هذه البيانات بشكل صحيح وفي الأماكن المخصصة لها.
  • ثالثا: وفي الأخير يتم الضغط على الخيار عرض نتيجة الطالب بعد التأكد من صحتها من خلال مراجعتها وبالتالي يتأكد الطالب أن هذه النتيجة الفعلية له.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى