أخبار التعليم

“موعد” نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول epedu.gov.iq

نتابع معكم موعد نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول في جميع أنحاء المحافظات العراقية، حيث انتهت منذ أيام قليلة امتحانات الصف السادس الإعدادي في العراق، وهي تعتبر من السنوات الفاصلة في حياة الطالب العراقية، والتي يليها المرحلة الجامعية التي بناء عليها يتحدد مستقبل الطالب والطالبة بشكل كبير، وسنركز معكم في هذا المقال عن أخبار موعد ظهور نتائج سادس اعدادي الدور الأول في المحافظات العراقية، وطريقة استخراجها بكل سهولة من موقع وزارة التربية العراقية وموقع نتائجنا، وهذا سواء للفرع الاحيائي (العلمي)، التطبيقي، الأدبي، الفنون، فتابعوا معنا في موقعكم ثقفني.

نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول
نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول

السادس الاعدادي 2022

وقد بدأت الامتحانات العامة للدراسة الإعدادية (العربية والكردية والتركمانية والأجنبية) للعام الدراسي 2021/2022 دور الأول منذ يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو 2022، حيث بدأت باختبار التربية الإسلامة، وتواصلت بعدها الاختبارت  لمدة حوالي ثلاثة أسابيع حتى انتهت بيوم السبت الماضي الموافق 6 أغسطس 2022 في كافة محافظات العراق.

ومن بعدها بدأت عمليات البحث بين الطلاب والطالبات العراقيين عن موعد ظهور النتائج والأخبار الخاصة بها أولا بأول، والتي سنتابعها معكم هنا في موقع ثقفني، حيث نتابع معكم أحدث الأخبار، ونلنا ثقة ملايين الطلاب في العراق مع نتائج الثالث المتوسط، ونتائج السادس الابتدائي، وسنتابع معكم أيضا نتائج السادس الاعدادي.

موعد نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول

ونتابع معكم موعد النتائج التي تبحثون عنها وآخر الأخبار الحصرية، حيث إنه في الفترة الحالية حسب مصادر مقربة من الوزارة فإن عمليات التصحيح والمراجعة والتدقيق تتم في الفترة الحالية على قدم وساق، وهي تتم بحرص كبير جدا من المعلمين والمعلمات المصححين، وهذا لتجنب وقوع اي اخطاء في تصحيح درجات الطلاب، كما تابعنا معكم في نتائج اعتراضات الثالث المتوسط 2022.

وكما تعودنا بكل عام في العراق، فإن النتائج الخاصة بالسادس تظهر في خلال مهلة زمنية من 20 إلى 22 يوما بعد انتهاء الاختبارت، وهذا ما يعني أنه يتبقى حوالي أسبوعين وتظهر النتائج على الأكثر.

اخبار السادس الاعدادي 2022

وستبدأ امتحانات الدور الثاني للصف السادس بعد نتائج الدور الاول بحوالي شهر، وقبل هذه الفترة سيكون هناك مهلة يقدم الطلاب المظلومين طلبات الاعتراض الخاصة بهم لضمان عودة حقوقهم.

وبالنسبة إلى درجات المساعدة، فهناك نسبة كبيرة أن يتم إضافة 5 درجات مساعدة للطلاب الراسبين كحد أقصى، أي انه في حالة اذا كنت حاصل على أقل من درجة النجاح في المادة ب5 درجات، فسيتم رفعها لك إلى درجة النجاح، وهذا صحيح بنسبة كبيرة، وتم عمله في الأعوام الماضية.

استخراج نتائج السادي الاعدادي عبر الموقع الوزارة

ويمكنكم استخراج النتيجة الخاصة بكم بكل سهولة ويسر عبر رابط موقع وزارة التربية العراقية، وهذا كما سنتابع معكم عندما يتم الإعلان عنها، فتابع خطوات الاستعلام:

  • اذهب إلى موقع وزارة التربية العراقية عبر الضغط على الرابط epedu.gov.iq.
  • ثم اضغط على اخبار الوزارة، ومنها وزارة التربية.
  • اذا ظهرت اخبار عن النتيجة ستجدها في اعلى الصفحة، تضغط على الرابط.
  • اختر المحافظة، ومن ثم يظهر لك الكشف وتظهر النتيجة.
  • ويمكنك ترك تعليقا فيه اسم الطالب واسم المدرسة والمحافظة، وسنرد عليكم بالنتيجة وكت الإعلان عنها.

نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول موقع نتائجنا

وفي حالة اذا لم يعمل معكم الموقع الوزاري بسبب الضغط وقتها، يمكنك الدخول إلى موقع نتائجنا والاستخراج كما يلي:

  • اذهب إلى الموقع بعد البحث عنها في محرك البحث كوكل results.malzemna.com.
  • ثم اختر المحافظة.
  • اضغط على الزر الخاص بها.
  • ثم ابحث عن المدرسة.
  • ثم بالحصول على الكشف pdf.
  • ابحث عن اسم الطالب ورقمه الامتحاني داخل الكشف.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى