أخبار التعليم

موعد عودة الدراسة في السعودية

موعد عودة الدراسة في السعودية ، التساؤلات عن ميعاد العودة للدراسة من الأمور الهامة التي تعد محط اهتمام للطلاب، وكذلك أولياء الأمور بجميع أماكن السعودية ولمختلف المراحل، ولقد أعلنت الوزارة عن العودة للمدارس بالعام القادم من ضمن الخطة الدراسية، والتقويم الموضوع والذي يوضح كافة المواعيد، ولذلك فإن مقالنا هذا سيتحدث عن موعد عودة الدراسة في السعودية.

موعد عودة الدراسة في السعودية

إن ميعاد العودة للدراسة بالمملكة السعودية 28 أغسطس 2022، يوافق هذا التوقيت واحد من شهر صفر 1444، ولقد عملت الوزارة على التحديد لميعاد بداية الدراسة بالتقويم الموضوع الذي يحتوي على كافة المواعيد بشكل دقيق، ويكون سارياً على كافة المدارس بجميع المناطق والوقت المتبقي على ابتداء الدراسة 40 يوم.

بداية الدوام للمعلمين بالمملكة

ميعاد ابتداء الدوام للمعلمين بالمملكة السعودية سيكون مع ابتداء دوام الطلاب بتاريخ 28 أغسطس الذي يوافق واحد من شهر صفر، وبالنسبة للإداريين وكافة المنتمين للعملية التعليمية باستثناء المعلمين سيكون عودتهم 24 محرم 22 من شهر أغسطس، إذ أنهم مسؤولين عن جعل المدارس على كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب.

العام الدراسي القادم 1444 بالسعودية

وزارة التعليم لقد حددت ميعاد ابتداء العام القادم 1444، لأنها الجهة المسؤولة عن التحديد لكافة المواعيد الدراسية، بالإضافة للإعلان عن كافة أخبار الوزارة بمواقع التواصل المتعددة، فالجميع يتساءلون عن إعادة ابتداء العام القادم، ولا سيما مع اقتراب انتهاء الإجازة الصيفية التي مدتها 60 يوم، فلم يتبقى سوى 40 يوم، أي شهر وعشرة أيام، ويعود الطلاب مرة أخرى للدراسة بالعام القادم الذي سيستمر بنفس النمط العام الدراسي، 1443 فلقد كان هذا العام عبارة عن تجربة وبعد تحقيق النجاح الكبير به من قبل الطلاب سيتم اعتماده أيضاً في العام القادم 1444.

المواد الجديدة بالتعليم الثانوي

إن وزارة التعليم قد حددت بعض المواد التي سيتم إضافتها للعام القادم 1444، وإليكم هذه المواد وهي كالآتي:

  • أولاً بالنسبة للمسار العام الذي يحتوي على الفنون وعلوم الأرض، اللياقة، والثقافة الصحية.
  • مسار الصحة والحياة تحتوي على الإحصاء، مشروع التخرج، أنظمة جسم الإنسان، ومبادئ العلوم الصحية.
  • مسار علوم الحاسب يحتوي على علوم تتعلق بالأرض والفضاء مشروع التخرج مبادئ القانون، علوم البيانات والهندسة، بالإضافة للأمن السيبراني.
  • مسار إدارة الأعمال يحتوي على السكرتارية، مشروع التخرج، صناعة قرار الأعمال، مبادئ القانون، ومبادئ الإدارة.
  • المسار الشرعي يحتوي على مصادر المعلومات، مشروع التخرج، تربية أسرية ومهارات حياتية، دراسات نفسية اجتماعية.

هذا الخبر “موعد عودة الدراسة في السعودية
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى