آخر الأخبارأخبار التعليم

موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان 1443 وفقًا لقرارات وزارة التعليم الأخيرة

موعد بداية اليوم الدراسي

موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان داخل المدارس في المملكة العربية السعودية هي أكثر تساؤلات الطلاب، وهذا بعد إعلان وزارة التعليم السعودية عن تطبيق النظام الحضوري بالنسبة للترم الثالث، والذي جاء بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم، وقامت الوزارة بتوفير الإجابة والرد على هذا السؤال وعلى الكثير من التساؤلات الأخرى التي شغلت بال الطلاب، وسنعرض كافة التفاصيل من خلال هذا المقال.

موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان

قامت وزارة التعليم السعودية بالتصريح حول موعد بداية اول حصة دراسية في شهر رمضان، وقالت أن النظام السائر سيكون حضوري في المدارس، وبداية الحصة الأولى سيكون رسميًا طوال رمضان ما بين الساعة التاسعة و 10 صباحًا.

وقامت الوزارة بالقول أنه إذا بدأت الحصة الأولى في تمام التاسعة فالانصراف سيكون في تمام الواحدة ظهرًا، أما إذا بدأت الساعة العاشرة فالانصراف سيكون في تمام الثانية ظهرًا، ووفقًا لللوائح التنفيذية نوهت على أنه إذا كانت الحصة ستبدأ في العاشرة صباحًا، حينها يتواجد الطلاب في مقر المدرسة في تمام التاسعة والنصف، ويبدأ الطابور الصباحي في تمام العاشرة إلا ربع، ويبدأ اليوم الدراسي في العاشرة، ويحدث للتماثل لذلك إذا بدأت الحصة من التاسعة أي يحضر الطلاب من الساعة الثامنة والنصف.

كما تم التنبيه على أن الحضور إلزامي لكافة الطلاب، إلا فئة معينة تم استثنائها من الحضور، وتحرص وزارة التعليم السعودية على استمرار وإكمال الفصل الدراسي الثالث كاملًا بنظام حضوري.

زمن الحصة الدراسية في رمضان

حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية مدة الحصة الدراسية في رمضان، وصرحت أن مدة الحصة في كافة المراحل من الابتدائي إلى الثانوي خلال شهر رمضان ستكون 35 دقيقة فقط، كما قامت بإعطاء مديري التعليم الصلاحية الكاملة في تحديد الساعة التي سيبدأ فيها اليوم الدراسي الحضور بشرط أن يكون في الحدود ما بين الساعة 9 إلى 10 صباحًا، على أن يتم التعاون بينهم وبين مسؤولي المحافظة في تحديد موعد البدء.

إجازة عيد الفطر للطلاب

صرحت وزارة التعليم السعودية أن إجازة عيد الفطر للطلاب هي ضمن التقويم الدراسي وستبدأ مع نهاية اليوم الدراسي بتاريخ 24 رمضان 1443، وتستمر إجازة العيد حتى يوم 7 شوال 1443.

رابط لتشغيل لعبه جاتا سان أندرياس GTA San Andreas الإصدار الجديد علي أجهزة الأندرويد والايفون والكمبيوتر

زر الذهاب إلى الأعلى