أخبار السعودية

موثوق| يحظر استخدام هذه الأسماء عند اختيار اسم حساب ترخيص

كشفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، عن أن هناك عدد من الشروط الموضوعة التي يجب الإلتزام بها عند اختيار الاسم الذي يحمله الحساب الخاص بترخيص «موثوق»، والذي يقوم ببث المحتوى الإعلاني، مشيرة إلى أن تلك الشروط قد وضعت من أجل حفظ كافة حقوق كلا من: المعلن والمستهلك على حد سواء ، بالإضافة إلى العمل على أن يكون حساب المعلن موثوقاً، وقد أشارت الهيئة إلى أنه يحظر استخدام عدد من الأسماء عند اختيار اسم حساب ترخيص، نستعرضها معكم من خلال السطور التالية.

ماهو موثوق؟

بداية هيا بنا نتعرف على ما هو المقصود بترخيص موثوق، وأنها عبارة عن خدمة تسمح بتسجيل الأفراد للحصول على ترخيص من أجل تقديم الإعلانات على مواقع التواصل الاجتمـاعي المختلفة. و يعتبر هذا الترخيص إلزاميا للأفراد من أجل مزاولة الإعلانات على أي من مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر- إنستجرام – الفيس بوك – وغيرها “.

شروط يجب الإلتزام بها عند اختيار اسم الحساب

وقد أوضحت الهيئة العامة للإعلام بأن من أهم الشروط التي يجب الإلتزام بها، هي عدم استخدام أي من الأسماء أو الأوصاف التي تتسبب في حدوث التباس أو خلط مع اسم أو لقب شخص طبيعي أو كيان اعتباري آخر .

كما شددت أيضا على موثوق يحظر استخدام كافة الأسماء و كذلك الأوصاف التي تخالف الدين الإسلامي و كذلك تلك المخلة بالآداب والقواعد العامة.

وتضمن بيان الهيئة شروط آخر وهو منع استخدام أسماء كلا من: المناطق و كذلك المدن والقبائل، بالإضافة إلى الأماكن العامة أو المنظمات الرسمية أو الأملاك الخاصة والتابعة للدولة.

كم تكلفة ترخيص موثوق؟

نبلغ قيمة الحصول على رخصة موثوق حوالي 15 ألف ريال سعودي لمدة 3 سنوات.

شروط الحصول على رخصة موثوق

  • التعهد بالالتزام بكافة الشروط الخاصة بتقديم الأفراد للمحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي الصادرة من الهيئة
  • التعهد بتقديم أي بيانات أو معلومات أو تقارير تطلبها الهيئة
  • التعهد بالتوقف عن الإعلان عن أي محتوى إعلامي فورا ودون اعتراض عند طلب الهيئة
  • التعهد بعدم عرض أي إعلان إلا من خلال حساب مسجل لدى الهيئة ومرتبط بالترخيص الممنوح للمرخص له
  • “لغير السعودي” التعهد بعدم ممارسة النشاط إلا بعد الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة من الهيئة والجهات ذات العلاقة.
  • يشترط أيضا بلوغ مقدم المحتوى سن 18 عاما للحصول على الترخيص
  • عدم جواز نقل الترخيص إلى أشخاص آخرين.

سؤال يردده الكثيرون وهو: كيف اعرف ان المشهور عنده رخصه موثوق؟. والإجابة عن هذا السؤال من خلال  الدخول إلى منصة معروف. والبحث عن اسم الحساب فيها، أو إذا كنت تبحث عن متجر إلكتروني. فيمكن التأكد من خلال السجل التجاري عالمنصة أو عبر ” QR Code ”. وبهذا يكون الحستب معتمد بشكل رسمي من قبل وزارة التجارة.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى