أخبار السيارات

مواصفات لوتس إيميا السيدان الكهربائيةالتي انطلقت رسميًا

كشفت علامة ‘لوتس’ البريطانية المملوكة لمجموعة جيلي عن سيارتها الجديدة وهي الأفخم والأعلى أداءً باسم ‘ايميا’ وذلك خلال حفل خاص بمدينة نيويورك، وخلال هذا التقرير التي تقدمه صحيفة ‘السعودي اليوم’ سنرصد لكم مواصفات وأسعار سيارة ايميا الجديدة .

مواصفات سيارة ايميا

تتميز لوتس إيميا بشبكة أمامية نشطة، لتقليل مقاومة الهواء وتحسين الكفاءة عند إغلاقها وتبريد البطارية والفرامل عند فتحها.

-بها لوح نشط في الأمام وموزع هواء نشط بالخلف مستوحى من رياضة السيارات.

-جناح خلفي نشط لزيادة القوة الضاغطة إلى أقصى حد من أجل القيادة على حلبات السباق، حيث يبلغ عرض الجناح الخلفي النشط 11.0 بوصة، وهو أعرض بمقدار 3.9 بوصة من الجناح الموجود في اليتري.

-بالنسبة لتنجيد مقصورة الركاب، تستخدم العلامة التجارية خيوطًا مشتقة من نفايات القطن في صناعات الأزياء والملابس، إنه ليس شكلاً من أشكال الرفاهية المستدامة فحسب، بل إنه يوفر الوزن أيضًا مقارنة بالجلد.

-تركب إيميا على نفس منصة التيري، وهي بنية كهربائية متميزة (EPA) مستمدة من بنية التجربة المستدامة (SEA) لشركة جيلي.

-ومن المتوقع أن يكون لها نطاق مماثل لـ اليتري، والذي يمكن أن يغطي 373 ميلاً في دورة WLTP المتفائلة. تحتوي على بطارية بقوة 102 كيلووات في الساعة، وهي أصغر قليلاً من حزمة بطارية اليتري البالغة 112 كيلووات في الساعة، والتي يمكن شحنها بسرعة 350 كيلووات، يمكن إضافة 93 ميلاً من النطاق في خمس دقائق – 10-80 بالمائة يستغرق 18 دقيقة باستخدام شاحن سريع بقدرة 350 كيلو واط.

تمتد أرقام الأداء إلى منطقة السيارات الفائقة مع قوة 905 حصانًا، ويمكن لسيارة السيدان أن تنطلق من 0 إلى 100 كلم/س خلال 2.8 ثانية فقط، يتم توجيه القوة إلى جميع الزوايا الأربع عبر علبة تروس من نسبتين، أما فيما يتعلق بالإنقيادية، يمكن لنظام التعليق القابل للتعديل تحليل الطريق أمامك 1000 مرة في الثانية.

السيارة

السيارة

السيارة

السيارة

السيارة

المصدر: السعودي اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى