أخبار السعودية

هل يوجد مكرمه في عيد الاضحى 1444؟ وزارة الموارد البشرية السعودية تحذر

يتساءل عدد كبير من مستحقي الضمان الاجتماعي هل يوجد مكرمه في عيد الاضحى 1444 أم لا حيث اعتدنا على كرم خادم الحرمين الشريفين في كافة المناسبات خاصةً الاعياد وتنزل مكرمة ملكية بأمر ملكي في عيد الفطر المبارك سنويًا ولكن ماذا عن عيد الاضحى 1444؟ هل سوف تعود المكرمة الملكية من جديد ويتم زيادة راتب الضمان الاجتماعي؟ هذا ما سوف نُناقشه بالتفصيل.

هل يوجد مكرمه في عيد الاضحى 1444

لا توجد مكرمة حتى بعد ما انتشرت الاخبار حول صرف 20 مليار ريال سعودي مكرمة ملكية في عيد الأضحى المبارك ولكن أكدت وزارة الموارد البشرية ومسؤولين في الضمان الاجتماعي أن المكرمة الملكية تنزل فقط في رمضان ولا يوجد مكرمه ملكية في عيد الأضحى، ولكن في حالة واحدة سوف تصدر مكرمة وهو أن يتم صدور أمر ملكي عاجل بذلك وسوف يتم إيداع 1000 ريال سعودي للمستفيد و500 ريال للتابع على راتب الضمان، ولكن حتى الآن لا يوجد أمر ملكي بـ مكرمه في عيد الاضحى 1444.

تقديم راتب الضمان الاجتماعي

يحصل مستفيدي الضمان على راتب شهري في 1 من كل شهر ميلادي ولكن بسبب عيد الأضحى قامت وزارة الموارد البشرية بتبكير موعد صرف الضمان الاجتماعي استثنائًا هذا الشهر حيث سوف يتم إيداع الراتب في حساب المستفيدين يوم الاثنين 26 يونيو وهو راتب شهر يوليو، هذا قبل يوم عرفة بيومًا واحد، ذلك حتى يشتري المستحقين مقاضي العيد وما إلى ذلك.

زيادة راتب الضمان الاجتماعي

جاء هذا ضمن الاشاعات المنتشرة الآن أيضًا حيث لا توجد زيادة في راتب الضمان الاجتماعي وسوف يتم صرف راتب الضمان بعد تغير موعد الصرف بدون اي زيادة إلا في حال صدور أمر ملكي، ويتمنى الكثيرين زيادة راتب خاصةً بعد زيادة اسعار الغاز في المملكة، ولكن حتى الآن كما وضحنا لا توجد مكرمة ملكية لـ الضمان الاجتماعي، وفي حالة صدور أمر ملكي بذلك سوف يتم الإعلان عن ذلك رسميًا عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، شاركنا برأيك هل ترى مكرمة ملكية قادمة لمستفيدي الضمان أم يبقى الحال كما هو عليه؟

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى