أخبار التعليم

معرفة نتيجة تقليل الاغتراب جامعة الازهر 2022 والشروط اللازمة لقبول طلب التحويل

ينتظر ويترقب طلاب الثانوية الازهرية ظهور نتيجة تقليل الاغتراب جامعة الازهر2022 في حالة من الخوف و القلق الذي يسيطر عليهم و على اهاليهم من حيث مكان الكلية التي ستظهر لهم في نتيجة تقليل الاغتراب، حيث اعلنت جامعة الازهر اليوم عن فتح باب التقديم على طلبات تقليل الاغتراب الخاص بطلاب الثانوية الازهرية لذين خاضوا الامتحانات و تم تأهيلهم للجامعات الدراسية.

موعد نتيجة تقليل الاغتراب جامعة الازهر 2022

تم فتح باب التقديم على طلبات تقليل الاغتراب الخاص بطلاب و طالبات الثانوية الازهرية بدءا من يوم الاثنين 10/10/2022 و التي تستمر لمدة اسبوع من تاريخ البدء،حيث اعلنت جامعة الازهر اليوم عن فتح باب التقديم على طلبات تقليل الاغتراب الخاص بطلاب الثانوية الازهرية لذين خاضوا الامتحانات و تم تأهيلهم للجامعات الدراسية.

طريقة تقليل اغتراب جامعة الازهر

يقوم الطالب بالتسجيل على الموقع الرسمي الخاص بتنسيق و خدمات جامعة الازهر، ثم يقوم باختيار تقليل الاغتراب للطلاب المستجدين و يقوم بادخال البيانات الخاصة به من رقم الجلوس و الرمز التأكيدي و الرقم السري، ثم يقوم بكتابة الكلية التي يريد الالتحاق اليها و من ثم بعد ذلك تتم عملية تقليل الاغتراب بالضغط علي زر ok أو تم، ثم بعد ظهور النتيجة على الطالب القيام بالدفع الخاص برسوم تقليل الاغتراب التابع لجامعة الازهر و تم تحديد قيمتها بقيمة 210 جنيها.

شروط التقديم على تقليل الاغتراب جامعة الازهر 2022

اصدرت جامعة الازهر عدة شروط واجب توافرها اذا سعى الطالب الازهري الي التقديم في طلب تقليل الاغتراب، و لكن قد اختلفت هذه الشروط بالنسبة للطلاب الذكور و الطالبات الاناث، فبالنسبة للشروط الواجب توافرها لقبول طلب تقليل الاغتراب للطلاب الذكورالازهرية:

  • أن يكون الكلية المتقدم علي الالتحاق بها متناظرة مع المنطقة الجغرافية و الكلية التي يتم التحويل منها التي تم اقتراحها في التنسيق.
  • ان يكون مرفق مع الطالب ما يثبت محل اقامته أو البطاقة السكنية لولي الامر، او بطاقة الرقم القومي و يكون موضح بها العنوان السكني و مكان الاقامة.

أما بالنسبة للشروط التي يجب توافرها في الطالبات الاناث:

  • أن يكون هناك تناظر بين الكليات و الموقع الجغرافي.
  • أن يرفق مع الطالبة صورة  بطاقة الرقم القومي لولي الامر، او ما يثبت محل الاقامة الحالية لها.
  • و من الكليات التي لا يمكن تقديم طلب تقليل اغتراب عليها بالنسبة للطالبات هي كليات الطب، الصيدلة، والمعاهد و الكليات التي بها شرط اختبار للقدرات.

ومن الكليات التي لم تتوافر بها خدمة تقليل الاغتراب بالنسبة للذكور هي كليات الطب، الصيدلة، طب الأسنان، الهندسة، العلوم، الهندسة الزراعية، الزراعة، والمعاهد، و الكليات التي بها شروط اختبار للقدرات.

والجدير بالذكر انه يترقب طلاب الثانوية الازهرية ظهور نتيجة تقليل الاغتراب جامعة الازهر2022 في حالة من الخوف و القلق الذي يسيطر عليهم و على اهاليهم من حيث مكان الكلية التي ستظهر لهم في نتيجة تقليل الاغتراب، حيث اعلنت جامعة الازهر اليوم عن فتح باب التقديم على طلبات تقليل الاغتراب الخاص بطلاب الثانوية الازهرية لذين خاضوا الامتحانات و تم تأهيلهم للجامعات الدراسية.

وينتظر طلاب الحاصلين على الثانوية العامة الازهرية العام الجاري 2022، واللذين التحقوا بالكليات والمعاهد الحكومية، نتائج تقليل الاغتراب، حيث اعلنت جامعة الازهر اليوم عن فتح باب التقديم على طلبات تقليل الاغتراب الخاص بطلاب الثانوية الازهرية لذين خاضوا الامتحانات و تم تأهيلهم للجامعات الدراسية، ويوقم فيه الطلاب بتقديم تقليل اغتراب للكلية أو المعهد الذي يريد الالتحاق به.

زر الذهاب إلى الأعلى