أخبار التعليم

متي صرف مكافأة الطلاب في السعودية 1444.. الاستعلام عن مكافآت الطلاب السعوديين لعام 2022م – 1444هـ

كشفت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف مكافأة الطلاب المدارس الخاصة بعام 2022م – 1444هـ، حيث أن المكافأة التي يتم صرفها للطلاب السعوديين حتى يتم تشجعيهم على الدراسة والمثابرة عليها وخاصة الطلاب الذين حصلوا على درجات مرتفعة في موادهم الدراسية وذلك في جميع الصفوف الدراسية من مراحل التعليم المختلفة في السعودية، وسنوضح لكم عبر سطور مقال اليوم كل تفاصيل المكافآت المقدمة من وزارة التعليم للطلاب المتفوقين.

موعد صرف مكافأة الطلاب المدارس السعودية 1444هـ – 2022م

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف المكافآت للطلاب وذلك في يوم الثامن والعشين من شهر مارس لعام 2023م والجائرة لا تختص سنة دراسية معينة وإنما هي مقدمة لكل الطلاب المتفوقين في جميع مراحل التعليم الأساسية من مرحلة التعليم الابتدائية والإعدادية والثانوية ومدارس تحفيظ القرآن، وهذه المكافأة هي دافع للطالب المتفوق للاستمرار في دراسته والنجاح فيها وهدفها أيضًا هي توفير مبالغ مالية للطلاب الفقراء للعيش في حياة كريمة تحت ظل دولتهم السعودية.

خطوات الاستعلام عن مكافآت الطلاب السعوديين لعام 2022م – 1444هـ

هناك خطوات أساسية يجب أن يتبعها الطالب أو ولي أمره حتى يستعلم عن المكافآت المقدمة من الوزارة إلى الطلاب والخطوات هي:-

  • قم بالدخول على موقع نظام نور الإلكتروني الرسمي ثم انقر على أيقونة “الإدخال” حتى تصل إلى كل المناطق في المملكة العربية السعودية.
  • بعد ذلك ابدأ في تسجيل دخولك على الموقع عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بحسابك على الموقع.
  • أو يمكنك عمل حساب جديد على الموقع من خلال النقر على أيقونة “تسجيل مستخدم جديد” وبعد تسجيل الدخول انقر على أيقونة “تأكيد”.
  • بعد ذلك اضغط على زر “الإعانات والمكافآت” وبعدها انقر على زر “إظهار مسابقات يانصيب المكافأة” واكتب التفاصيل الخاصة بالطلب.
  • ثم بعد ذلك قم بالنقر على زر “بحث” وابحث عن تفاصيل الجائزة أو المكافأة وفي نهاية الطلب انقر على أيقونة “عرض”.
  • بعد ذلك يتم عرض كافة المعلومات الخاصة بالجائزة المقدمة من وزارة التعليم السعودية للطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى