أخبار السعودية

متى ينزل راتب حساب المواطن الدورة 78 لشهر مايو 2024؟.. “الموارد البشرية” تجيب

أعلنت وزارة الموارد متى ينزل راتب حساب المواطن الدورة 78 لشهر مايو 2024؟ إذ أنها حددت العاشر خلال الشهر الميلادي يومًا ثابت حتى يصرف فيه رواتب المستفيدين التابعين لحساب المواطن، وأحيانًا يختلف هذا الموعد تقديمًا أو تأخيرًا نظرًا لموافقة يوم الصرف لأي اجازة أسبوعية أو حتى رسمية، ولذا وضع جدول تم فيه جمع كافة المواعيد المتعلقة بصرف حساب المواطن خلال العام.

متى ينزل راتب حساب المواطن؟

كشفت وزارة الموارد السعودية بأن موعد صرف حساب المواطن ثابتًا لم يتغير بمعنى أنه يصرف العاشر من الشهر الميلادي، ولكن إن أتى هذا اليوم في يوم جمعة يتقدم الصرف إلى اليوم الذي يسبقه وهو التاسع بالشهر، وإن كان موعد الصرف السبت يتأخر لليوم الذي يليه وهو اليوم الحادي عشر طبقًا للقوانين المعتمدة، أما عن راتب شهر مايو 2024 سيتم تقديمه ليكون بتاريخ 9 مايو الذي سيكون موافق ذلك التاريخ 1 ذو القعدة 1445.

الاستعلام عن حساب المواطن

كشفت وزارة الموارد بأن أهلية حساب المواطن عادة ما تظهر مع آخر كل شهر ميلادي، ويستطيع الأشخاص أن يتعرفوا على النتائج الخاصة بها عبر رابط الإلكتروني الذي وفرته الوزارة حتى يستطيع الأشخاص الإطلاع على حالة الأهلية إن كانت بالقبول أو الرفض، وإليكم خطوات الاستعلام عن اهلية حساب المواطن:

  • في البداية لابد من الدخول لبوابة حساب المواطن.
  • ثم يتم تسجيل الدخول بكتابة البيانات المطلوبة من اسم المستخدم ثم رمز المرور.
  • بعد كتابة البيانات يختار المستفيد الاستعلام عن الأهلية.
  • تعرض أمامه نتائج الأهلية بصفحة منفصلة.
  • بإمكانه أن يرى ما إن كان مؤهلًا أم لا، وفي حال لم يكن مؤهلًا يستطيع أن يقوم بتقديم اعتراض على الدعم، وإن ثبت بأنه من المستحقين يصرف إليه حساب المواطن بأثر رجعي.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى