أخبار السعودية

متى يصرف راتب التقاعد لشهر أغسطس 2023 وحقيقة زيادة المعاش 60%

عملت المؤسسة العامة للتقاعد على تقديم راتب شهري للمتقاعدين الذين قد اشتركوا بالمؤسسة ووصلوا إلى مرحلة عمرية تجعلهم يحصلون على المعاش التقاعدي، كما أن قيمة الراتب التقاعدي تختلف على حسب الراتب الشهري الذي كان الموظف يحصل عليه خلال تأدية وظيفته سواء كان تابع إلى القطاع الحكومي وكذلك العاملين في القطاع الخاص، ومعاً عبر السطور القادمة سوف نوضح لكم موعد صرف راتب التقاعد لشهر أغسطس 2023.

عاجل موعد صرف راتب التقاعد الشهر الجديد وحقيقة زيادة معاشات المتقاعدين 50%

موعد صرف راتب التقاعد

كافة المتقاعدين في المملكة السعودية يحصلون على راتب التقاعد مرة واحدة كل شهر ميلادي، وفي حال يوافق يوم الصرف من أيام الإجازات الرسمية يتم تأجيل أو تقديم موعد الصرف.

أما بالنسبة إلى موعد صرف راتب التقاعد فسوف يكون في يوم الأحد الموافق 15 صفر 1445، وبهذا قد يتبقى القليل من الأيام لإيداع الراتب المحدد لكل مواطن يستحق الحصول عليه من خلال المؤسسة العامة للتقاعد والتي تختلف حسب القطاع أو الوظيفة التي كان يتبع لها.

حقيقة زيادة راتب التقاعد

لقد انتشرت أثناء الآونة الأخيرة الكثير من الأحاديث والأقاويل عن زيادة راتب المتقاعدين بمعدل يتراوح ما بين 50% إلى 60% بعد أن تم إصدار مرسوم ملكي يضمن ذلك.

كما أن المؤسسة العامة للتقاعد نفت تلك الخبر وأشارت بأنه لن يصدر أمر ملكي بخصوص زيادة رواتب المتقاعدين وأنها لم تزيد عن القيمة المحددة لتلك الشهر، يذكر بأن راتب التقاعد تزيد قيمته إذا تم إضافة معالين جدد للمستفيد الرئيسي.

وفي حال تم إضافة معول واحد تزيد قيمة الراتب بمعدل 10% وتزيد بنسبة 15% عندما يتم إضافة معالين جدد وإذا أضيف 3 معالين جدد سوف تزيد قيمة المعاش بمعدل 20%.

كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد

يتمكن جميع المستفيدين من راتب التقاعد الاستعلام عن موعد صرف المعاش بشكل إلكتروني عن طريق الموقع الرسمي من خلال اتباع العديد من الخطوات التي منها الآتي:

  1. في البداية يجب القيام بالدخول إلى مؤسسة التأمينات الاجتماعية.
  2. ومن ثم يتم القيام بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. بعدها يتم النقر على كلمة المعاشات.
  4. بعدها يتم اختيار معاش التقاعد.
  5. قم بالضغط على أيقونة الاستعلام عنم المستحقات التأمينية.
  6. بعدها ستظهر جميع المعلومات المتعلقة براتب التقاعد.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى