أخبار التعليم

متى موعد الاختبارات النهائية الفصل الأول 1444 للمدارس وفق التقويم الدراسي 2023 في السعودية – ثقفني

وزارة التعليم بالمملكة السعودية أعلنت عن ميعاد ابتداء الاختبارات النهائية الفصل الأول، لجميع المدارس بالعام الدراسي الحالي 1444 وكان ذلك من ضمن المواعيد التي قد أقرتها الوزارة، من خلال التقويم الذي أعلن عنه مع ابتداء الترم الأول، وكان ذلك بضوء اهتمامها الكبير بالطلاب ومصلحتهم، وبث الاطمئنان والراحة في قلوب أولياء الأمور، ولذلك فإننا سنقدم إليكم بداية اختبارات الترم الاول 1444 للمدارس في السعودية وفقاً للمعلن من الوزارة.

الاختبارات النهائية الفصل الأول

إن الاختبارات بالترم الأول في السعودية 20 نوفمبر، وتستمر تلك الاختبارات إلى أن ينتهي الأسبوع بتاريخ 24 نوفمبر، وذلك وفقاً للمقرر من وزارة التعليم، إذ أنها حددت أن تبدأ الاختبارات الأحد وتنتهي مع يوم الخميس، وتلك الاختبارات تقام في جميع الفصول الدراسية مع أخرها، فهي تقيس مستويات التحصيل لدى الطلاب، ومن بعد أن تنتهي الاختبارات يأخذ الطلاب إجازة قدرها 10 أيام.

الوقت المتبقي على اختبارات الترم للطلاب

إن ابتداء الاختبارات النهائية وفقاً للمحدد رسمياً تكون بتاريخ عشرين نوفمبر، ولذلك الوقت المتبقي عليها من الآن هو 20 يوم، وعلى الطلاب أن يقوموا بالاستعداد لهذه الاختبارات التي لم يتبقى عليها الكثير من الوقت.

إن الطلاب بالنظام الحديث يدرسوا العام الدراسي على ثلاث فصول، وما بين الترم والآخر تعقد اختبارات تقييم الطلاب تتم مع انتهاء كل ترم في العام الماضي لاختبارات النهائية، وتمت بشكل إلكتروني للمحافظة على صحة الطلاب، ولكن مع العام الدراسي 1443 كانت الاختبارات بشكل حضوري نظراً لتحسن الحالة الصحية، واختفاء المرض من البلد، ومع هذا العام أيضاً فإن الاختبارات ستكون حضوري لجميع الطلاب مع الاحتفاظ بالإجراءات الاحترازية التي تجعلهم في أمان، وتمنع انتشار المرض مرة أخرى بأي شكل.

 إجازة الترم الأول

طبقاً للمصرح به بتقويم وزارة التعليم بالمملكة السعودية تبدأ عطلة الترم الأول، من بعد انتهاء الاختبارات بتاريخ 24 نوفمبر الذي يوافق وقتها 16 ربيع ثاني يوم الخميس، والعام يتم استكماله مع بداية الترم الثاني أربعة ديسمبر 2022.

 بداية الترم الثاني

الترم الثاني وفقاً يكون الرابع من شهر ديسمبر، وبهذا التوقيت يكون الطلاب قد انتهوا من إجازة انتهاء الترم الأول، التي استغرقت 10 أيام بدء من 24 نوفمبر حتى ديسمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى