منوعات

متى تبدأ اختبارات الترم الثالث للعام الدراسي الحالي 1444؟ .. وزارة التعليم تفصح عن الأمر

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء إمتحانات الفصل الثالث للعام الدراسي الحالي 1444 ، حيث حذرت الوزارة جميع الطلاب والطالبات من الاستعداد الكافي لبدء الإمتحانات الوشيك ، ويجب أن تكون كاملة وشاملة. على دراية كافية بالمعلومات الأكاديمية ، ومن أجل معرفة التواريخ ، يجب عليك اتباع المقال.

متى تبدأ امتحانات الفصل الثالث؟

تبدأ الامتحانات النهائية للفصل الثالث في 12 يونيو 2023 ، وتستمر لمدة 10 أيام فقط ، على أن يكون تاريخ انتهاء الامتحانات في 22 يونيو 2023 ، مع العلم أنه بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثالث ، حصلوا على إجازة نهاية العام ، والتي من الواضح أنها تستغرق أكثر من 60 يومًا ، مع بداية العام الدراسي الجديد 1445.

الاجازات المتبقية في الفصل الثالث

يحتوي الفصل الثالث على حوالي 3 إجازات رسمية ، من بينها إجازة عيد الأضحى التي استمرت 14 يومًا فقط ، حيث بدأت في 13 وانتهت في 26 أبريل 2023. لذلك قد تتعرف على أهم الإجازات المتبقية في الفصل الثالث:

  • عطلة نهاية الأسبوع الممتدة ، والتي ستكون يومي 28 و 29 مايو 2023.
  • ستبدأ نهاية العام الدراسي الحالي 1444 في 22 يونيو 2023.
  • بالإضافة إلى نهاية إجازة العام الدراسي بأكمله والتي ستكون في 22 يونيو 2023.

التقويم الأكاديمي للفصول الثلاثة 1444

يتضمن التقويم الأكاديمي مواعيد الفصول الثلاثة ، من حيث بداية كل فصل دراسي ونهايته ، بالإضافة إلى مواعيد الاختبارات ومواعيد الإجازات الرسمية لجميع الطلاب والطالبات. يمكنك معرفة تفاصيل التقويم الأكاديمي من خلال ما يلي:

  • يحتوي التقويم الأكاديمي على تواريخ الفصل الدراسي الأول ، والذي تضمن تلك الإجازات (إجازة العيد الوطني – عطلتا نهاية الأسبوع الممتدة – إجازة نهاية الفصل الدراسي) ، مع العلم أنها بدأت في 28 أغسطس وانتهت في 24 نوفمبر 2023.
  • بينما يحتوي الفصل الدراسي الثاني في التقويم الأكاديمي على تلك الإجازات (عطلتان نهاية الأسبوع الممتدة – إجازة يوم التأسيس – إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني).
  • الفصل الأخير من هذا العام الحالي هو الفصل الثالث والأخير ، ويتكون من تلك الإجازات (إجازة عيد الفطر – إجازة نهاية الأسبوع الممتدة – إجازة نهاية العام الدراسي).

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى