أخبار التعليم

متى الاختبارات النهائيه الترم الثاني 2023 في المملكة العربية السعودية؟ وزارة التعليم توضح

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الإجابة عن تساؤل متى الاختبارات النهائيه الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 م- 1444 هـ؟ حيث أننا حاليا خلال الفصل الدراسي الثاني والذي قد أوشك علي الانتهاء، وهذا يعني اقتراب موعد امتحانات نهاية الفصل الثاني، ولهذا فلقد بدأ الطلاب والطالبات في المملكة بالاستعداد لبداية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، وبعد الانتهاء من تلك الاختبارات، تبدأ إجازة نهاية الفصل الثاني، وبعدها يبدأ الفصل الدراسي الثالث والأخير، حيث أن العام الدراسي الحالي مكون من عدد ثلاث فصول دراسية، لتكون تلك هي المرة الثانية علي التوالي التي يطبق فيها ذلك النظام التعليمي.

متى الاختبارات النهائيه الترم الثاني

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 م- 1444 هـ، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل متى الاختبارات النهائيه الترم الثاني؟ وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوصح لكم متابعينا الكرام، موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني سواء الشفهية والمعملية أو التحريرية للعام الدراسي الحالي 2023 م- 1444 هـ، موضح إليكم كالتالي:-

  • امتحانات الفصل الدراسي الثاني المعملية والشفوية والمواد ذات الجانبين للعام الدراسي الحالي سوف تبدأ يوم الأحد الموافق ال19 من شهر فبراير للعام 2023 م ال28 من شهر رجب للعام 1444 هـ.
  • امتحانات الفصل الدراسي الثاني التحريرية للعام الدراسي الحالي سوف تبدأ يوم الأحد الموافق ال26 من شهر فبراير للعام 2023 م ال6 من شهر شعبان للعام 1444 هـ.
  • تبدأ الامتحانات التحريرية النهائية للفصل الثاني للبنين في تمام الساعة ال7:45 صباحا بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • تبدأ الامتحانات التحريرية النهائية للفصل الثاني للبنات في تمام الساعة ال7:30 صباحا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، فترة إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 م- 1444 هـ في المملكة العربية السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • تبدأ إجازة نهاية الفصل الثاني يوم ال2 من شهر مارس للعام 2023 م، ال10 من شهر شعبان للعام 1444 هـ.
  • وتنتهي ببداية الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الموافق ال12 من شهر مارس للعام 2023 م، ال20 من شهر شعبان للعام 1444 هـ.
  • وهذا يعني أن إجازة الترم الثاني تستمر لمدة ال10 أيام كاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى