أخبار التعليم

ما هي حالات تعليق الدراسة الحضورية 1445؟ وزارة التعليم السعودية توضح

قامت وزارة التعليم بالسعودية بالإعلان عن عدة قرارت بشأن تعليق الدراسة بعدة مناطق بالمملكة على ان يكون هذا التعليق في حالات معينة ومنها سوء الأحوال الجوية وذلك للحرص على سلامة الطلاب وتكون الدراسة عبر منصات تابعة لوزارة التعليم ووضحت وكالة تعليق الدراسة عدة حالات يتم فيها تعليق الدراسة.

ما هي حالات تعليق الدراسة؟

صرحت وكالة تعليق الدراسة أن وزير التعليم بالسعودية وضح انه بالفعل يتم تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات ولكنها وضعت خطط بديلة للدراسة وذلك عبر المنصات التعليمية حتى لا تتأثر دراسة الطلاب وحرصا على مستقبلهم  ولكن التعليق يكون في حالة حدوث أي من حالات تعليق الدراسة وتلك الحالات هي :

  • تعليق الدراسة يكون في حالة الموجات الباردة التي يمكن ان تصل الى ٧ درجات تحت الصفر وأقل أيضاً.
  • يتم تعليق الدراسة وجعلها عن بعد ومنع الحضور بالمدارس والجامعات في حالة وجود رياح شديدة والتي يمكن ان تصل سرعتها الى ٦٠ كيلو متر في الساعة ويمكن أكثر.
  • في حالات الأمطار الغزيرة التي قد تتراوح ٥٠:١٠ ملم /ساعة وأكثر يتم تعليق الدراسة حضوريا بالمدارس والجامعات وجعلها عن بعد.
  • وتأكد وزارة التعليم على جميع الطلاب توخي الحذر واتباع التعليمات والابتعاد بشكل كبير عن المناطق المعرضة للسيول والرياح الشديدة وذلك للحفاظ على أمان كافة المواطنين.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥

تزايدت عمليات البحث عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥ من قبل الكثير من الطلاب حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية أن موعد الاختبارات سوف يكون يوم ٥ من شهر شعبان الموافق يوم الخميس وكان من المفترض ان يكون موعد الاختبارات يوم ٨ شعبان الموافق يوم الأحد ولكن تم تغيير تلك الموعد لانه يوافق اجازة رسمية.

منصة مدرستي

على الرغم من تعليق الدراسة قامت الوزارة بتوفير خطط بديلة للتعلم عن بعد وهي منصات للتعلم ومن هذه المنصات منصة مدرستي حيث يجب على جميع الطلاب تسجيل الدخول أولاً بمنصة مدرستي عبر الموقع الرسمي التابع لها لمعرفة مواعيد الحصص بالمنصة وذلك حرصا على سلامة الطلاب وحتى يستكمل الطلاب تعليمهم بأمان.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى