أخبار السعودية

ماهي أهداف ومميزات سكني ميتافيرس؟ وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان توضح

ماهي مميزات سكني ميتافيرس؟خطت المملكة العربية السعودية خطوات كبيرة في النهوض بقطاع الإسكان بجهود وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والتي أعلنت في إطارها الوزارة عن إطلاق “سكني ميتافيرس” برعاية الوزير ماجد بن عبدالله الحقيل في مؤتمر LEAP 2023، الذي يهدف إلى تمكين المواطنين من امتلاك سكن، وإلى تزويد العملاء بمنصة سهلة الاستخدام للوصول إلى مجموعة متنوعة من الخدمات دون الحاجة إلى زيارة الموقع، مع مواكبة الاتجاهات العالمية والتقدم التكنولوجي، وتعمل الشركة الوطنية للإسكان على تطوير هذه المبادرة المبتكرة.

مميزات سكني ميتافيرس

لقد فتحت الثورة الرقمية الباب أمام العديد من الفرص المبتكرة للشركات في القطاع السكني، هذا ينطبق بشكل خاص على جمعيات الملاك، الذين يبحثون عن طرق لتحسين نوعية الحياة للمقيمين:

  • تم تصميم هذه المنصة المبتكرة لتمكين مزودي الخدمات السكنية من إنشاء قنوات خدمة تتجاوز الوقت والحواجز الجغرافية، مع التركيز على استهداف العملاء والوصول إليهم.
  • كما أحدثت شركة سكني ميتافيرس ثورة في صناعة العقارات في المملكة من خلال تقديم تقنية تفاعلية تسهل الخدمات والتجارب للمواطنين بالكامل.
  • تعمل هذه التقنية على توفير عالم افتراضي يشمل جميع خدمات جمعيات الملاك، مما يسمح لمقدمي الخدمات السكنية باستكشاف فرص التسويق والخدمات المبتكرة.
  • كما تمكن هذه التقنية جمعيات الملاك من خدمة مجتمعاتهم بشكل أفضل من خلال تقديم خدمات عالية الجودة وتحسين نوعية الحياة في المناطق السكنية والضواحي ذات المكونات العامة.

أهداف سكني ميتافيرس

وفقًا للبرنامج، فإن أهداف مشروع سكني ميتافيرس هي: تحسين نوعية الحياة، وإثراء قنوات الخدمة، والتغلب على الحواجز الزمنية والجغرافية، واستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتوسيع منطقة خدمة المستفيدين، وتعزيز تجربة المستفيدين، وجعل الخدمات أكثر ملاءمة، لا يتطلب الوصول الفوري ويسهل الابتكار وفرص التسويق للمنتجات العقارية.

المستفيدون من سكني ميتافيرس

تنص الخطة على أن المستفيدين من هذه التقنية هم: الأفراد الذين ينتظرون امتلاك منزل، والأفراد المؤهلين للحصول على إعانات الإسكان، والأفراد في مجتمع اتحاد الملاك وأيضا القطاع التجاري من المطورين كما شمل الجهات التمويلية وأيضا المهتمين بالقطاع العقاري.

زر الذهاب إلى الأعلى