أخبار التعليم

مؤشرات تنسيق المرحله الثالثة 2022 لطلاب الثانوية وتنسيق الدبلومات

يضع الطلاب كل أولوياتهم في هذه المرحلة في التنسيق الخاص بالكليات وقد بدأ الكثير من الطلبة بالفعل بتسجيل الرغبات الخاصة بهم على الموقع الذي خصصته الوزارة لذلك، وعلى الرغم من ذلك فإن طلاب المرحلة الثالثة قد بدأ كل منهم بالتساؤل عن المؤشرات الخاصة بالتنسيق، كما تزايدت تساؤلات طلاب الدبلومات الفنية عن التنسيق الخاص بهم، ولذلك فإننا في هذا الموضوع سوف نقوم بتوفير كل المعلومات عن تنسيق المرحلة الثالثة، كما أننا سوف نقوم بتوفير كل المعلومات عن تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2022، وفي إطار هذا الشأن إليكم كل التفاصيل بالكامل.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة

يهتم طلاب المرحلة الثانوية كل عام بعد انتهاء الاختبارات بالمؤشرات التي تعلن عنها الوزارة للتنسيق والتقديم في الكليات المختلفة ويجلس الطلاب وهم على أهبة الاستعداد للجديد الذي يتعلق بأمور التنسيق وفي الوقت الحالي وبعدما أنهى طلاب المرحلة الأولى والثانية تسجيل الرغبات الخاصة بهم فإن طلاب المرحلة الثالثة قد أصبحوا ينتظرون المؤشرات الخاصة بالتنسيق والتي تشير في الوقت الحالي إلى أن النسبة الخاصة بالتنسيق من المحتمل أن تصل إلى 50% في هذا العام وبهذا الشكل تصبح هذه النسبة قريبة بشكل كبير من مؤشرات العام الماضي.

تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2022

يستطيع طلاب الدبلومات الفنية الآن أن يقوم كل منهم بالدخول على الرابط الخاص بالتنسيق والتسجيل فيه حيث قد بدأت الوزارة في رفع الرابط الخاص بها لكي تبدأ في استقبال تقديم الطلاب على الموقع الإلكتروني الخاص بهم وقد قامت الوزارة بالإعلان عن القرارات التالية:

  • يستطيع الطلبة الحاصلين على مجموع يصل إلى 70% التسجيل في مكتب التنسيق.
  • يستطيع الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية أن يقوم كل منهم بالتسجيل في مكتب التنسيق طالما كان كل طالب منهم حاصل على مجموع لا يقل عن 75%.
  • يتم قبول نسبة من الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية المختلفة في الكليات التي قد سمحت لهم الوزارة بالتقديم فيها فقط بنسبة لا تزيد عن 10%  وهذه النسبة تحدد من خلال أولوية الأشخاص الذين يستحقون هذه المقاعد في الكليات.

نصائح للطلبة قبل التسجيل في مكاتب التنسيق

  • ينبغي على الطالب أن يتعرف في البداية على المؤشرات الخاصة بالتنسيق في المرحلة الخاصة به وذلك لكي يستطيع أن يختار بعناية كلية مناسبة للمجموع الكلي الحاصل عليه.
  • على الطالب أن يحدد كليات في نطاق موقعه الجغرافي.

من المهم أن يتعرف الطالب قبل تسجيل الرغبات على كل كلية وتخصصاتها والوظائف التي تؤهله لها هذه الكلية قبل التسجيل لكي يقوم بتوزيع أولوياته في الكلية التي سوف يقوم بتسجيلها في الرغبات بشكل صحيح.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى