أخبار التعليم

[لينك] نتائج السادس الاعدادي الخارجي 2022 الدور الاول Results

نتعرف معكم على نتائج السادس الاعدادي الخارجي 2022، حيث زاد البحث بين الطلبة في الصف السادس اعدادي الدور الاول في جميع المحافظات في العراق عن موعد ظهور نتائج السادس الاعدادي، وايش اخبار التصحيح وهل سيكون هناك درجات مساعدة للطلبة الراسبين بدرجة أو درجتين، وهذا ما سنتابعه معكم في موقع ثقفني، حيث سنتعرف عن الموعد الخاص بظهور النتيجة، وطريقة استخراجها عبر الانترنت بكل سهولة بشكل صحيح عبر رابط موقع وزارة التربية العراقية الرسمي، وكذلك الخارجي للعام الدراسي 2022، فتابعوا معنا حتى لا تفوتوا أي تفاصيل مهمة.

نتائج السادس الاعدادي الخارجي 2022
نتائج السادس الاعدادي الخارجي 2022

امتحانات السادس الاعدادي 2022 الدور الاول

وجاءت امتحانات السادس الاعدادي دور اول في المستوى العادي مثل كل عام بالنسبة إلى فروعه العلمي (التطبيقي – الاحيائي) كذلك الادبي، حيث لم تأتي لنا أي شكاوى من الطلاب بخصوص صعوبة الامتحانات، ولم يثار أي جدل بخصوصها، وهذا ما نستنتج منه ذلك، وبدأت عمليات التصحيح والمراجعة والتدقيق مع نهاية الامتحانات.

ومن ضمن الأشياء التي يبحث عنها الطلبة أيضا نتائج سادس اعدادي التمهيدي، حيث إن نتائج تمهيدي تعطي مؤشرات إلى حد كبير إلى شكل النتائج النهائية لهذا العام، وجاءت نسب النجاح فيها مشابهة إلى نتائج الثالث المتوسط 2022 وهذا ما يعتبر مقلقا نوعا ما، ولكن نتمنى أن تأتي النتائج أفضل.

اخبار تصحيح السادس الاعدادي 2022

وما تزال عمليات التصحيح والمراجعة والتدقيق تتم على قدم وساق في مراكز الكنترول في العراق، وقامت وزارة التربية العراقية بجعل لجان التحصيح لأفرع عملي التطبيقي والأحيائي والأدبي منفصلة عن بعضها، وهذا لجعل عمليات التصحيح تتم بشكل أدق وأسرع.

وحسب مصادر تتواصل مع المعلمين في مراكز التصحيح، فإن عمليات التصحيح ما زالت مستمرة هذه الأيام على نحو جيد، وهذا ما يعني أن خبر أن النتائج ستظهر في هذا الأسبوع قبل يوم 19 أغسطس غير صحيح، حيث إن عمليات تصحيح الدفاتر الامتحان لم تنته بعد، والتي يليها عمليات الرصد والتي تأخذ وقتا.

موعد نتائج السادس

وأما بالنسبة لموعد نتائج الصف والسادس الاعدادي لجميع طلبة علمي وكذلك أدبي، فإن الامتحانات ما يزال التصحيح جاري، وستنتهي خلال أيام قليلة مقبلة، وبعدها تبدأ عمليات الرصد في الكنترول.

ونتوقع أن تظهر النتائج وبنسبة كبيرة في نهاية الشهر الجاري، أو على أول شهر سبتمبر 2022، وسنضع لكم لينك الاستخراج في موقع ثقفني، فلا تتابعوا أي مكان آخر.

نتائج السادس الاعدادي الخارجي 2022

ونتابع معكم طريقة استخراج النتيجة الخاصة بكم، وهذا من خلال طريقتين، حيث إن ساعة ظهور النتيجة يصعب على الكثير من الطلاب في كافة المحافظات العراقية معرفة النتيجة، وذلك بسبب الضغط على الموقع الوزاري، وسنتعرف معكم على طريقة من موقع نتائجنا، والأخرى من الموقع الوزاري، حيث اذا لم يعمل أحدهما تنتقل إلى الطريقة الأخرى، فتابع:

  • اذهب إلى موقع نتائجنا results.mlazmena.com.
  • اضغط على نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول.
  • ثم اختر المحافظة (الرصافة الاولى) على سبيل المثال.
  • اضغط على عرض.
  • ابحث عن المدرسة الخاصة بك، ثم قم بعمل تحميل كشف pdf.
  • استخرج نتيجة الطالب بالرقم الامتحاني.

موقع وزارة التربية العراقية

وفي حالة لم تعمل معكم الطريقة الأولى، تابعوا هذه الخطوات:

  • اذهب إلى موقع وزارة التربية من خلال الضغط على epedu.gov.iq.
  • ثم اذهب إلى أخبار الوزارة، ومنها تختر خبر النتائج.
  • اضغط على رابط الدرايف الوزاري.
  • ثم ابحث عن المحافظة، وادخل على ملف المدرسة، واستخرج النتيجة باستخدام اسم الطالب الرباعي.ش

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى