أخبار السعودية

كيف اعرف الاحياء التي عليها إزاله هدد جدة 1445؟ الأمانة العامة توضح عشوائيات جدة

كشفت الأمانة العامة عن الاحياء التي عليها إزاله هدد جدة 1445 وذلك بعد توجه احد المواطنين بالسؤال كيف اعرف بيتي عليه هدد جدة؟ وهل يوجد إزاله جديدة في جدة بعد تحديث خريطة جدة الذكية للهدد 1445.

وقد أعلنت لجنة العشوائيات بإشعار السكان وفصل الخدمات وأعمال الإزالة في مواقع متفرقة بالمدينة. هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة تنفيذية لتطوير وإزاله عشوائيات جدة وصرف تعويضات للسكان.

الاحياء التي عليها إزاله هدد جدة

مشروع هدد جدة يتضمن 4 مراحل وتتلخص مراحل الهدد في التالي:

  1. في المرحلة الأولي من إزاله عشوائيات هدد جدة تم الإعلان عن بعض الأحياء التي تم إرسال إشعارات للسكان بالإزالة وقطع الخدمات وكانت تلك الاحياء (المنتزهات، قويزة، العدل والفضل، أم السلم، ك14 الشمالي) وتتضمن المرحلة الأولي إزاله 32 حي عشوائي.
  2. إما في المرحلة الثانية من هدد جدة فقد أكدت الأمانة العامة أن مناطق المرحلة الثانية تتضمن الأحياء الواقعة على الخريطة باللون البرتقالي، حيث تم إشعار الأهالي بتسوير الأراضي لبدء تنفيذ المشروع.
  3. المرحلة الثالثة من هدد جدة ترمز للون الأصفر حيث سيتم آزاله وتطوير تلك الأحياء.
  4. المرحلة الرابعة والتي يتم الرمز لها باللون الأزرق والتي تتضمن تطوير وإزاله العشوائيات.

حتي تتمكن من معرفة الأحياء التي عليها إزاله والتي تتضمن المراحل الأربعة يمكنك الولوج إلى رابط اطلس جدة وتفقد خريطة جدة الذكية للهدد.

كيف اعرف الاحياء التي عليها هدد جدة 1445؟

يمكنك من خلال بوابة جدة الإلكترونية الاستعلام عن المناطق العشوائية في الإزالة للهدد وتطوير العشوائيات، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لبوابة جدة وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بمجرد تسجيل الدخول، ستجد خريطة متاحة مباشرة على الصفحة. استخدم الأدوات الموجودة على الخريطة للتكبير أو التصغير والتحريك للعثور على المنطقة العشوائية التي ترغب في الاستعلام عنها.
  • بعد تحديد المنطقة العشوائية على الخريطة، انقر على الموقع الذي تود استعلامه. يتم عرض معلومات مفصلة حول المنطقة بما في ذلك المساحة والاستخدام والملكية والوضع القانوني للمباني.

تهدف الخدمة إلى تمكين المستخدمين من الاطلاع على المعلومات المتعلقة بالمناطق العشوائية المحددة للإزالة ومعرفة الموقع الجغرافي للأحياء التي عليها إزاله والتفاصيل الأخرى المتعلقة بصرف التعويضات.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى