الشروحات

كيفية تصغير حجم الصور للايفون والايباد (دليل كامل)

بين الحين والآخر، قد تواجه موقفاً ستحتاج فيه إلى تقليل حجم صورك سواء للمشاركة المريحة على وسائل التواصل الاجتماعي أو لرفع صورك على موقع به حد معين لحجم الصورة. في هذا المقال سنتعرف على مجموعة من طرق تصغير حجم الصور للايفون والايباد بطريقة مجانية وبسيطة. 

المحتويات عرض 1 كيفية تغيير حجم الصورة للايفون والايباد 2022 2 أولاً: برامج تصغير حجم الصور للايفون والايباد مجاناً 2.1 برنامج Photo Compress 2.2 برنامج Compress Photos & Pictures 2.3 برنامج Image Compress & Resize Easily 3 ثانياً: مواقع تصغير حجم الصور للايفون والايباد 3.1 موقع Squoosh 3.2 موقع Imagecompressor 4 شرح طريقة ضغط الصور من خلال برنامج Photo Compress 5 ضغط الصور للايفون والايباد

بينما يعد تقليل حجم الصور أمراً سهلاً نسبيًا على أجهزة الكمبيوتر، فإن العملية ليست بتلك السهولة عندما تكون مستخدم لنظام تشغيل iOS نظراً لعدم وجود أداة أصلية في النظام. لكن لا تشعر بالإحباط نظراً لوجود عدد غير قليل من برامج تصغير حجم الصور للايفون والايباد المجانية والتي يمكن لها أن تسهل عليك الكثير. كما أن هناك طرق أخرى خارجية لا تحتاج إلى تطبيقات أو برامج لتغيير حجم الصورة للايفون والايباد.

أقرأ أيضاً: مواقع تصغير حجم الصور

كيفية تغيير حجم الصورة للايفون والايباد 2022

أذا كنت تريد الاعتماد على التطبيقات أو البرامج في عملية تقليل الصور فإننا سنقوم بعرض أفضل برامج تقليل حجم الصور للايفون و الايباد المجانية وأفضلها هو برنامج Photo Compress. أما إذا لم تكن تحب البرامج للقيام بعملية تقليل حجم الصور فلا حل لديك سوى موقع Squoosh والذي سنتحدث عنه بالتفصيل في الأسفل.

أولاً: برامج تصغير حجم الصور للايفون والايباد مجاناً

بعد تجربة عدد من تطبيقات ضغط الصور، وجدت أن هناك ثلاث تطبيقات فقط تستحق أن تكون على هاتفك. كما هو الحال مع برنامج Photo Compress الرائع. دعنا الآن نتعرف على أفضل 3 برامج تصغير حجم الصور للايفون والايباد 2022.

برنامج Photo Compress

عدد قليل جدًا من التطبيقات قادرة على ضغط الصور بكفاءة مثل برنامج Photo Compress. علاوة على ذلك، يحتوي على واجهة بسيطة وسلسة كما أنه يقوم بتقليل حجم الملف بسرعة كبيرة. ويمكن له ضغط الصور دفعة واحدة، كما يمكنه ضغط مقاطع الفيديو بسرعة كبيرة.

برنامج Compress Photos & Pictures

برنامج Compress Photos & Pictures لطالما كان خيارًا موثوقًا به لتقليل حجم الصور. حيث يمتلك البرنامج تقييمات من 4.5 نجوم من أصل 5.7 ألف شخص قام بتقييم البرنامج. البرنامج مجاني وسلس ويعمل بكفاءة عالية.

برنامج Image Compress & Resize Easily

برنامج Image Compress & Resize Easily يمكن الاعتماد عليه سواء كنت ترغب في ضغط صورك أو تغيير حجمها، كما يمكن لهذا البرنامج أن يقوم بإنجاز المهمة بسهولة تامة. بناءً على احتياجاتك، يمكنك ضغط صورك بحجم معين أو نسبة مئوية. 

ثانياً: مواقع تصغير حجم الصور للايفون والايباد

طريقتي المفضلة لضغط الصور وتقليل جودتها بشكل سريع في حال كنت كانت الصور كبيرة جدا أريد مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي ولا أريد أن أفقد جودة الصورة بعد القيام بضغطها. والحل لهذه المعضلة هو موقع Squoosh الرائع والخاص بشركة جوجل. حيث يعتمد الأخير على الذكاء الاصطناعي للقيام بعملية تقليل حجم الصور دون فقدان جودتها بشكل ملحوظ. 

موقع Squoosh

موقع Squoosh هو الأفضل في مجال تقليل حجم الصور دون منازع حتى هذه اللحظة. حيث يقوم بضغط صورك بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي بشكل كبير لإعطائك أفضل دقة بحجم صغير جداً. يمكن أيضاً للموقع أن يقوم بتغيير حجم الصور واستخراجها بالصيغة التي تريدها سواء كانت PNG أو JPEG أو غيرها من الصيغ. 

موقع Imagecompressor

موقع Imagecompressor يقدم لك خدمة جيدة، لكن ما أعجبني بهذا الموقع ولم أجده على موقع Squoosh هو إمكانية ضغط مجموعة من الصور دفعة واحدة. أي أنه لا حاجة للقيام برفع كل صورة لوحدها وتقضي الكثير من الوقت للقيام برفع 10 صور على سبيل المثال وضغطها. 

شرح طريقة ضغط الصور من خلال برنامج Photo Compress

في هذا الدليل، سنستخدم برنامج Photo Compress لشرح خطوات عملية ضغط الصور. نظراً لأن الخطوات هي نفسها إلى حد كبير في باقي التطبيقات الثلاثة المذكورة أعلى.

  • بمجرد تنزيل برنامج Photos Compress على جهاز ايفون أو ايباد ، قم بتشغيله. ثم اضغط على زر “+” في أعلى المنتصف كما هو موضح في الصورة أسفل.

كيفية تصغير حجم الصور للايفون والايباد (دليل كامل)

  • ستصلك رسالة قم بالنقر فوق “موافق” للسماح للتطبيق بالوصول إلى جميع صورك لمساعدته على العمل بشكل صحيح.

برنامج تصغير حجم الصور للايفون

ملاحظة: في نظام التشغيل iOS 14 أو إصدار أحدث، قد تتلقى نافذة منبثقة تطلب موافقتك للوصول إلى صورك. إذا كنت لا تريد أن يتمكن التطبيق من الوصول إلى مكتبة الصور بأكملها، فانقر على تحديد الصور. وإذا كنت ترغب في السماح لها بالوصول إلى جميع صورك، فحدد السماح بالوصول إلى جميع الصور.

تطبيق تصغير حجم الصور للايفون

  • بعد ذلك، حدد الصور ثم انقر فوق تم في الجزء العلوي كما هو موضح في الصورة أسفل.

برنامج تغيير حجم الصور للايفون

ملاحظة: في نظام التشغيل iOS 14 أو الأحدث، ستحتاج إلى تحديد الصور مرة أخرى والنقر فوق تم إذا سمحت للتطبيق بالوصول إلى صور محددة فقط كما تحدثنا في الملاحظة السابقة.

تطبيق تغيير حجم الصور للايفون

  • في الشاشة التالية، يجب أن تشاهد حجم الملف الأصلي للصور وتقليل حجم الملف بالنسبة المئوية. بعد ذلك، اضغط على متابعة.

افضل برامج تصغير حجم الصور للايفون

  • بمجرد ضغط الصور، انقر فوق إنهاء. الآن، يمكنك التوجه إلى تطبيق الصور للتحقق من وجود الصور المضغوطة.

مواقع تصغير حجم الصور للايفون

ضغط الصور للايفون والايباد

خلاصة الموضوع استخدم الطريقة المناسبة لك والتي تعتقد أنه مريحة سواء كانت برنامج تصغير حجم الصور أو موقع تغيير حجم الصور. كل هذه البرامج أو المواقع مبرمجة لإعطائك أفضل النتائج من حيث جودة الصورة بعد ضغطها وألا تكون مبكسله وبدقة سيئة. 

بالمناسبة، أي من هذه التطبيقات أو المواقع أعجبك لتصغير حجم ملف الصور على جهازك. أخبرنا أيضًا عما إذا كان هناك أي طرق أخرى لضغط الصور لأجهزة آيفون وآيباد.

زر الذهاب إلى الأعلى